+A
A-

العليوي: تحركات بعض النواب للتشكيك في استجواب وزير "المواصلات" يائسة

أعتبر النائب محمد العليوي تحرك بعض النواب للتشكيك في جدية ومحاور الاستجواب المقدم لوزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي بالمحاولة اليائسة لإفشاله وتضليل الرأي العام.

وأوضح العليوي أن موقعي صحيفة استجواب وزير المواصلات والاتصالات ماضون في خطواتهم القانونية لتحقيق أهداف الأستجواب والحفاظ على المال العام بعد مناقشة التقرير النهائي للجنة التحقيق النيابية بشأن طيران الخليج في احدى جلسات مجلس النواب، لافتاً إلى أن هذا التقرير كشف عن وجود  العديد من المخالفات القانونية والدستورية والتي أدت إلى فشل شركة طيران الخليج في تحقيق الأرباح وتوالي خسائرها سنة تلو  الأخرى.

وقال العليوي "كلنا  أمل في جميع  النواب من مقدمي الأستجواب والنواب الآخرون الذي لم يوقعوا على الاستجواب بأن يبروا بقسمهم أمام الله عزوجل وثم أمام الشعب البحريني الذي ينتظر الكثير والكثير من هذا المجلس".

ولفت إلى أن طلب الاستجواب جاء بعد دراسة مستفيضة من كافة النواحي الدستورية والقانونية مؤكداً أن أي ممارسات للتشكيك والتضليل والاسقاط من داخل وخارج مجلس النواب هي ضد إرادة الشعب ومقدراته وعبث بالمال العام وحنث باليمين الدستورية على حد قوله.

وأشار إلى أن الاختلاف وارد بين أعضاء مجلس النواب في وجهات النظر والقضايا، إلا أن التحرك لإفشال الحق الدستوري لاداة الاستجواب من البعض في خارج وداخل مجلس النواب يعد أمراً غير مقبول بتاتا يوجب التصدي له.

وذكر العليوي أن أبرز محاور الاستجواب تتمثل في عدم احترام دستور مملكة البحرين وإفشال مخرجات عمل لجنة التحقيق النيابية بشأن شركة طيران الخليج والمخالفة لأحكام المادة (69) من الدستور.

وأعرب النائب العليوي عن أمله بعمل أعضاء مجلس النواب بروح الفريق الواحد والتكاتف مع بعض بغية تحقيق طموحات وتطلعات وآمال المواطنين، مختتماً حديثه بالقول: ان هذه المواقف المصيرية في حق الوطن الغالي والشعب الكريم هي من تكشف معادن الرجال تحت قبة البرلمان ومواقفهم التاريخية، وتثبت مدى جدية النائب وصدقه أمام المولى عز وجل في الحفاظ على المال العام ودفاعه عن مكتسبات الوطن.