+A
A-

أعمال تلفزيونية رمضانية تحقق الحضور والنجاح

حقق عدد من المسلسلات الرمضانية هذا العام جماهيرية عالية من بين مسلسلات رمضان 2024 التي انتهى عرضها في النصف الأول من الموسم، ومع اقترابنا من أواخر شهر رمضان، برز العديد من الأعمال في الجدول التلفزيوني المزدحم:

”البوم“

يجب أن يسجل هذا كواحد من أفضل الأعمال الدرامية الرمضانية الخليجية لهذا العام، تدور أحداثه في المدن الساحلية للإمارات الشمالية في عام 1938، ويتبع قصة شهاب، الذي يهدف إلى بناء سمعته الممزقة كقبطان بحري بعد أن أسفرت رحلته الأخيرة عن فقدان طفل وشحنة ثمينة

وفي الوقت نفسه، فإن الإمبراطورية البريطانية تتحرك أيضا، وحرصا على إنشاء طريق تجاري مربح إلى الهند، يتم إنشاء قاعدة بحرية في الإمارة الشمالية، مما يثير استياء المجتمع المحلي. ويمضي البوم "في إظهار كيف يغتنم شهاب الفرصة الجيوسياسية لإنشاء طريق تجاري بحري مربح بين الخليج وجنوب شرق آسيا.

تم تصوير الفيلم بشكل رائع في موقع في رأس الخيمة، ويقدم تمثيل الحياة في المجتمع الساحلي المتماسك بصورة جميلة، ينقل للمشاهدين الدور المهم الذي لعبه البحارة في تأسيس مجتمع الإمارات العربية المتحدة، ويعرض على تلفزيون أبوظبي.

”أعلى نسبة مشاهدة“

من بطولة سلمى أبو ضيف وليلى أحمد زاهر، فيه يتم سرد القصة الحقيقية لمؤثرة مصرية متورطة في قضية قانونية حول استخدام حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي على مدار 16 حلقة.  

في حين أن قصر المسلسل يضمن الحفاظ على التوتر طوال الوقت، يرسل المسلسل بمهارة رسالة حول مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وتداعياتها على الأسر والمجتمع ككل.

”ملفات منسية“

هذا المسلسل الكويتي الجذاب عن جريمة قتل وغموض حول مكتب شرطة متقاعد يحقق في وفاة مشبوهة في مبنى سكني مليء بالشخصيات.

يتم الكشف عن الشخصيات وتتغير الحبكة بطريقة مثيرة للاهتمام بقصة تدور في أواخر ثمانينيات القرن العشرين وأوائل تسعينيات القرن العشرين، وبتصميم مجموعة من الأزياء الفعالة في استحضار تلك الحقبة، مع طاقم عمل عربي وحوار واضح، وسط التقلبات والانعطافات بسرعة.

  "تاج"

حازت الدراما السورية تاج على استحسان الجميع، تدور أحداث المسلسل في دمشق عام 1940، خلال فترة المقاومة ضد القوات الاستعمارية الفرنسية، ويميز المسلسل نفسه بحبكة متقنة الصنع.  

المسلسل من بطولة تيم حسن في الدور الرئيسي الفخري، وانضم إليه ممثل سوري آخر من الوزن الثقيل وهو بسام كوسا الذي يقدم دورا معقدا يتأرجح بين الولاء السياسي والخيانة، وفي الوقت نفسه فإن الوافدة الجديدة في التمثيل ”فايا يونان“ رائعة أيضا في دورها كزوجة تاج.

يبشر المسلسل بعودة كريمة للدراما السورية، التي كان لها مكان رفيع في التلفزيون الإقليمي في السابق.