+A
A-

هيونداي تطلق أيقونتها "سانتا في" الجديدة كليا

أطلقت مؤخرا شركة هيونداي أيقونتها سانتا في الجديدة كليا متوسطة الحجم الصديقة للمدينة والجاهزة للمغامرة مع مساحة معيشة رائدة في فئتها تشبه الشرفة بمفهوم “الانفتاح للمزيد” الذي ينقل التحول الجذري للنموذج المتمركز على التصميم الجديد.

ويعزز الجيل الخامس لسانتا من جاذبية السيارة الرياضية متعددة الأغراض (أس.يو.في) التي أصبحت ممكنة بفضل قاعدة العجلات الأطول وفتحة الباب الخلفي الأكبر. كما تسمح قاعدة العجلات الأطول للطراز الجديد بتقديم مقاعد محسّنة للصف الثالث.

وبالنسبة إلى أول تغيير كامل لطراز منذ عام 2018، اعتمدت الشركة الكورية الجنوبية إستراتيجية تصميم غير عادية من خلال البدء من منطقة الباب الخلفي الموسعة لتسهيل الاستمتاع بالأماكن الخارجية بشكل أفضل، ثم الانتقال إلى التصميم الخارجي.

ويساعد الشكل الصندوقي والفعّال للطراز الجديد وقاعدة عجلاته الطويلة على إبراز حضور قوي، في حين أن التصميم الخارجي القوي المصمم بدقة يتناسب تماما مع كل من الإعدادات الحضرية والطبيعة.

وتأتي السيارة مزودة بخيارين لتوليد القوة، الأول محرك بنزين سعة 2.5 لتر بقوة قصوى تبلغ 194 حصانا وعزم دوران أقصى يبلغ 25.1 كيلوغرام في المتر، والثاني محرك بنزين سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني أقصى قوة للمحرك تبلغ 281 حصانا.

وتعطي مقدمة أحدث أجيال سانتا انطباعا أوليا قويا بفضل غطاء المحرك المرتفع والمصابيح الأمامية على شكل حرف أتش والرفارف المحددة بشكل حاد.

وتستلهم المصابيح الأمامية على شكل حرف أتش وتصميم الستارة الأمامية السفلية الإلهام من شعار هيونداي لإنتاج صورة جريئة ومميزة.

وتمنح قاعدة العجلات الأطول للسيارة إحساسا بالفخامة، ويكتمل تصميمها الجانبي النظيف بخط سقف جريء، وحجم كبير حول الرفارف، وأقواس عجلات قوية، وبروز أمامي أقصر، وعجلات قياس 21 بوصة جريئة التصميم.

ويعزز المنظر الخلفي، الذي يتميز ببابه الخلفي الأوسع، الإحساس بالصلابة بينما يخلق مظهرا نحتيا أبسط. وتتناغم المصابيح الخلفية على شكل حرف أتش مع مصابيح أتش الأمامية لتمنح سانتا في الجديدة كليا حضورا مميزا على الطريق.

ويتناغم التصميم الداخلي الجديد كليًا للسيارة مع المظهر الخارجي عبر التأكيد على عناصر التصميم الأفقية والرأسية ومطابقة نغمة المظهر الخارجي ومزاجه.

ويتم تطبيق تصميم على شكل حرف أتش على لوحة القيادة وفتحات التهوية لتعزيز الشعور بالانفتاح وإنشاء توازن تصميم فريد.