+A
A-

انعقاد الجلسة الثالثة من برنامج مجلس السفراء الرمضاني الذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية 

عقدت أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، اليوم الثلاثاء، ثالث جلسة ضمن برنامج مجلس السفراء الرمضاني، والتي استضافات سعادة السيد أدريانو سيلفا بوتشي، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى مملكة البحرين، وبحضور عدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية ومنتسبيها. 
 
وقد أدار الجلسة، السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، رئيس قطاع شؤون الأميركتين بوزارة الخارجية، حيث أعرب عن شكره وامتنانه لسعادة السيد أدريانو سيلفا بوتشي، على إثرائه للبرنامج، مسلطاً الضوء على التاريخ العميق الذي يجمع بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية، والتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات. 
 
وبدوره، أعرب سعادة سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى مملكة البحرين عن شكره وتقديره لوزارة الخارجية ولأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية على دعوته ليكون جزءًا من النسخة الرابعة من برنامج مجلس السفراء الرمضاني، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية لتدريب الدبلوماسيين البحرينيين، وخلق مختلف الفرص التدريبية التفاعلية والفريدة، متمنيًا للقائمين على البرنامج كل التوفيق والنجاح. 
 
وأشاد سعادة السيد أدريانو سيلفا بوتشي بمتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور مستمر في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة، مستعرضًا السياسة الخارجية لجمهورية البرازيل الاتحادية فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والعالمية. 
 
وفي نهاية الجلسة، تطرق سعادته إلى رحلة عمله في مجال العمل الدبلوماسي في العاصمة، برازيليا، مستشهداً بمختلف المحطات والتجارب التي خاضها خلال عمله في العديد من البعثات في مختلف دول العالم، ومقدما حزمة من النصائح للدبلوماسيين في فقرة الأسئلة والأجوبة