+A
A-

المجالس البلدية تشرع بحصر الأضرار الناجمة عن "رياح الأحد"

شرعت المجالس البلدية بإجراء تقارير خاصة لحصر الأضرار الناجمة عن التقلبات الجوية التي شهدتها البحرين مساء يوم الأحد حتى فجر يومعبدالله عبداللطيف الإثنين.
وبينوا أنه تم الانتهاء من وضع اللبنات الأولى لإعداد التقارير، مشيرين إلى أن بعض المواطنين يتواصلون مع المجالس من أجل تسجيل الأضرار التي عانوا منها إزاء تضرر ممتلكاتهم من التقلبات الجوية.
وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس بلدي المحافظة الجنوبية عبدالله عبداللطيف أن على قسم الزراعة بالبلدية الانتباه من المخاطر التي قد تسببها الأشجار الميته والتالفة، حيث تم رصد العديد من الشكاوى من قبل الأهالي بوقوع أشجار كبيرة في المنطقة.
ولفت الى أن هناك عدد من الكراجات التي خرجت من مكانها وعليه فإن من واجب الأهالي التأكد من تثبيتها بشكل سليم، بالإضافة الى رصد سقوط الساتر (الحاجز بين البيوت).صالح طرادة

من جهته، قال رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة إن محافظة العاصمة شهدت وقوع عدد من الأشجار واسوار المنازل والمقابر سقطوا جراء الرياح القوية التي تعرضت لها المملكة، لافتا الى أن الأمر يختلف عند هطول الأمطار حيث تكون البلدية على استعداد سريع بتوفير الصهاريج والتعامل مع الوضع بأسرع وقت ممكن. 
وأفاد بأن خلال تعرض المملكة بهذه الرياحة الشديدة وسقوط عدد من الأشجار والأسوار، إلا أنه لم يتم رصد أي حادثة متعلقة بحياة الإنسان.