+A
A-

نيسان تقدم كيكس 2025 بتصميم جديد

كشفت نيسان النقاب عن الجيل الجديد كليًا من كيكس، سيارة الكروس أوفر الرياضية، والذي يقدم تحسينات كبيرة. توفر السيارة ميزات جديدة وحجم أكبر، وتوفر مساحة أفضل للركاب والأمتعة. كما تحتوي على محركات أكثر قوة وخيرا الدفع الكلي لأول مرة في عائلة نيسان كيكس.

تقدم كيكس 2025 مظهر أكثر أناقة وجدية من سابقتها، يستلهم التصميم من شقيقتها نيسان باثفايندر الخاصة بالسوق الصيني، ويشمل واجهة جريئة ومصابيح عريضة مع أشرطة LED نهارية. وفي الداخل تتميز لوحة القيادة بتصميم عملي وقمرة قيادة رقمية وعجلة قيادة رياضية. تحصل الفئات الأساسية على شاشات مزدوجة 7 بوصات، وتحصل الفئات الأعلى على شاشات أكبر مقاس 12.3 بوصة. وتشمل السيارة أدوات تحكم باللمس لنظام التكييف، ويمكن للركاب الوصول إلى أربعة منافذ USB-C ولوحة شحن لاسلكي، إلى جانب دعم اتصال أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

تتميز نيسان كيكس 2025 بمحرك بنزين جديد 2.0 لتر 4 سلندر ينتج 139 حصان و190 نيوتن-متر،بفارق 17 حصان و36 نيوتن-متر عن محرك 1.6 لتر السابق. أيضاً توفر السيارة أحدث ناقل حركة أوتوماتيكي Xtronic بنظام نيسان CVT، مع نظام Intelligent All-Wheel Drive للدفع الكلي المتوفر اختيارياً لكافة فئات السيارة. وتوفر كيكس لأول مرة وضع القيادة “الثلج”، وقدرات قيادة على الطرق الوعرة الخفيفة.