+A
A-

النعار: توقعات بانخفاض العمالة الآسيوية في الفرجان المحرقية 70%

قال رئيس مجلس بلدي الشمالية عبدالعزيز النعار إن القانون الجديد الخاص بسكن العمال، ساهم في تخفيض عدد العمالة الآسيوية في الفرجان المحرقية بشكل ملحوظ، وإن الرقم قابل للازدياد، في ظل الاشتراطات الحازمة التي شملها القانون الجديد.

وأضاف النعار في تصريحه لـ"البلاد" أن "أهم هذه الاشتراطات أنه حين يتواجد أكثر من خمسة عمال آسيويين في مكان واحد، وليس بينهم قرابة، يطبق عليهم الشروط الخاصة بالمساحة لكل فرد منهم، وبإشراف مكتب هندسي، ويشمل ضوابط ترتبط بالأمن والسلامة، كتوزيع المواقد، ووجود طفايات الحريق، ومخارج آمنة، وغيرها".
وزاد "كما شمل القانون الجديد أن يكون هنالك تجديد لعقد السكن كل ثلاث سنوات، بشهادة جديدة من مكتب هندسي، والتي ترتكز على عدد من الاشتراطات التي يحددها القانون".


وتابع النعار "لا تصرف الشهادة إلا بعد زيارة للمسكن من قبل المكتب الهندسي، والذي يحدد مدى الالتزام بالشروط، والاستحقاق للشهادة، من عدمة، علماً أن البلدية هي التي كانت مختصة بذلك مسبقاً".


وتوقع النعار بأن يبلغ انخفاض العمال الآسيويين في الفرجان المحرقية خلال السنوات القليلة المقبلة بنسبة لا تقل عن 70 %، خصوصاً مع التوجه القائم لاستملاك البيوت، ومشروع إحياء الفرجان القديمة بالعوائل البحرينية، وافتتاح طريق اللؤلؤ، وما سيواكبه من تشجيع، وتنشيط للسياحة.