+A
A-

لقطات ومشاهد من حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024

أقيم حفل توزيع جوائز الأوسكار في مسرح دولبي لوس أنجلوس يوم الأحد، مع مرور بعض أكبر أسماء هوليوود على السجادة الحمراء، مثل طاقم فيلم Oppenheimer، بالإضافة إلى برادلي كوبر ودانييل بروكس وريان جوسلينج وليلي جلادستون.
واجتمع مشاهير هوليوود للاحتفاء بأفضل العروض السينمائية في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأوسكار، وتصدر "أوبنهايمر"، وهو فيلم درامي مدته ثلاث ساعات من إخراج كريستوفر نولان، السباق بـ 13 ترشيحاً.
تولى جيمي كيميل واجبات الاستضافة مرة أخرى، وشمل الحفل عروضًا موسيقية من بيلي إيليش على مسرح دولبي في لوس أنجلوس بحضور أكبر عدد من الضيوف مثل حضور فريق قناة الثقافية السعودية، وايضا بحضور الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الاحمر محمد التركي والفنانة هند صبري والمخرجة كوثر بن هنية وبالطبع المذيعة المتألقة دائما في الجوائز رايا ابي راشد، وهذه لقطات من الحفل الكبير:
 
* تم ترشيح المخرج الكبير مارتن سكورسيزي وطاقمه لعشر جوائز أوسكار، وكانت المحصلة "صفر"، وذلك عن فيلم Killers of the Flower Moon وهو العمل الاوسكاري الثالث لسكورسيزي بعد فيلمي Gangs of New York  و The Irishman والذي حصل على 10 ترشيحات ولم يفز بأي جائزة!
*حصل المُتلاعب في "الزمكان"، وسيد الحبكات، المتيم بالنظريات الفيزيائية وصانع التحف السينمائية "كريستوفر نولان" الأوسكار الأول في مسيرته المهنية كأفضل مخرج في عام 2023 عن فيلم   Oppenheimer  بعد مسيرة إخراجية امتدت لأكثر من 20 سنة، ‏و13 فيلم ناجح.
مسيرة عظيمة بدأت منذ 26 عامًا بدايةً من فيلم Following مرورًا بالعديد من الأفلام العظيمة التي لن تنسى.
*‏من المستحيل أن تذهب لغيره! جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي تذهب للموهبة الإيرلندية "كيليان مورفي"، وذلك عن أدائه في فيلم Oppenheimer لأول مرة في مسيرته، ولا أحد ينكر استحقاقه لهذه الجائزة، فطوال السنوات الماضية سعى لها بشغفه وإمكانياته حتى وصل لهذه المكانة التي تليق به.
* أخيرا بعد سنوات طويلة من الترشح للجائزة، ذهبت جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد للنجم "روبرت دواني جونيور" عن أدائه في فيلم Oppenheimer، بعد مسيرة مهنية لسنوات طويلة كان فيها الكثير من العقبات نال روبرت الجائزة الفنية الأعلى في صناعة السينما للمرة الأولى، قال بعد فوزه بأول أوسكار في مسيرته بعد اداءه الرائع: "لقد احتجت لهذا العمل اكثر من احتياج العمل لي، المخرج "كريس" يعلم ذلك وشريكته "إيما" أيضا التي حرصت على احاطتي بطاقم التمثيل الرائع، وانا أقف أمامكم كرجل كامل بسبب ذلك.
*على أنغام موسيقى العراب، ظهر النجم الأيقوني آل باتشينو يهر على المسرح بمناسبة مرور 50 عامًا على صدور فيلم The Godfather Part II للإعلان عن Oppenheimer فائزًا بجائزة أفضل فيلم في الاوسكار هذا العام.
* رغم خسارة ممثل اليابان جائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسختة الـ 96، حققت اليابان جائزتين أوسكار في فئتين لم تكن متوقعة، وهما فيلم The Boy and the Heron الذي حقق جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وفيلم Godzilla Minus One والذي حقق جائزة أفضل مؤثرات بصرية.
*أكثر الأفلام حصولًا على جوائز في حفل الأوسكار هذا العام:
فيلم Oppenheimer بسبع جوائز.
فيلم Poor Things بأربع جوائز.
فيلم The Zone Of Interest بجائزتين
3 أفلام فقط تمكنت من الفوز بأكثر من جائزة واحدة خلال حفل هذا العام.
* رسمياً يقق فيلم OPPENHEIMER 7جوائز أوسكار وجاءت كالتالي:
أفضل فيلم، وأفضل تحرير، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل رئيسي، وأفضل ممثل مساعد،و أفضل موسيقى أصلية، وأفضل تصوير سينمائي.