+A
A-

بورصة الأفلام السينمائية هذا الاسبوع

يواصل “كونغ فو باندا 4” (Kung Fu Panda 4) تقدمه على الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي “كثيب: الجزء الثاني” (Dune: Part Two في ترتيب إيرادات شباك التذاكر بأميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي.
وحقق الجزء الرابع من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة التي تمزج سلسلة بين الفكاهة والفنون القتالية، إيرادات بلغت نحو 30 مليون دولار بين يومي الجمعة والأحد، ليصل المجموع المتراكم لمداخيلها إلى 107.7 ملايين دولار في أميركا الشمالية و176.5 مليون دولار في بقية أنحاء العالم.
والفيلم من انتاج  أستوديوهات “دريمووركس”، و يؤدي صوته الممثل جاك بلاك، إلى مواجهة عدوّ قادر على اتخاذ أشكال متعددة، وسعيا إلى التمكن من حماية “وادي السلام”، يتحالف الباندا مع الثعلبة الماكرة والسريعة البديهة زِن.
أما في مقابل حصل فيلم “كثيب: الجزء الثاني”، فاحتفظ بالمركز الثاني، محققا إيرادات بقيمة 29.1 مليون دولار .
والفيلم المقتبس من سلسلة روايات الخيال العلمي للكاتب الأميركي فرانك هربرت على رسائل وأفكار عن البيئة وعن تَحَوُّل المياه سلعة نادرة بفعل النهب الصناعي للموارد، وتدور أحداث القصة في كوكب أراكيس الذي تستوطنه ديدان رملية عملاقة، ويدور فيه صراع حول مورد فريد من نوعه،ويتناول الفيلم “كثيب” مفاهيم السلطة والإيمان والتعصب، حيت تبلغ مدته أكثر من ساعتين ونصف، وتولى إخراجه الكندي” دوني فيلنوف “.
ويؤدي الممثل الفرنسي-الأميركي تيموتيه شالاميه الدور الرئيسي، مجسدا شخصية القائد المنتظر بول أتريدس الذي يثأر لإبادة سلالته، فيما تؤدي زندايا دور المتمردة تشاني.
 
وفي ما يأتي ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية:
“كونغ فو باندا 4” “Kung Fu Panda 4 30” مليون دولار.
“كثيب: الجزء الثاني” Dune: Part Two- 29.1 ” مليون دولار.
“آرثر ذي كينغ” Arthur the King- 7.5 ملايين دولار.
“إيماجينري” “Imaginary- 5.6” ملايين دولار.
“كابريني” “Cabrini- 2.7 “مليون دولار.
“حب أكاذيب نزيف” Love Lies Bleeding- 2.5 “مليون دولار.
“بوب مارلي: حب واحد” “Bob Marley: One Love – 2.3 “مليون جولار.
“حياة واحدة” ” One Life- 1.7 “مليون.
“ذي أميريكان سوسايتي أوف ماجيكال نيغروز” The American Society of Magical Negroes”- 1.3 مليون دولار.
“أوردينري انجيلز” “Ordinary Angels”- مليون دولار.