+A
A-

"هيئة الأفلام" تنظم ورشة عمل "النقد السينمائي".. 24 مارس

أعلنت "هيئة الأفلام" السعودية عن تنظيم ورشة عمل مكثفة عن "النقد السينمائي" خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس الجاري، وتغطي أهم آليات وأدوات تحليل الأفلام، والمدارس والاتجاهات المعاصرة للنقد السينمائي، ويقدم الورشة الناقد السينمائي ورئيس الاتحاد الدولي للنقاد "FIPRESCI" أحمد شوقي.

وتسلط الورشة المتخصصة في النقد السينمائي، الضوء على مبادئ النقد السينمائي، وكيفية تحليل الفيلم والمشهد الواحد بالإضافة إلى القواعد والممارسات الأساسية التي يجب أن يتبعها الناقد السينمائي المعاصر.

وتتضمن الورشة عدة محاور وهي التعريف بمهنة النقد السينمائي وتطورها التاريخي، وإبراز أهم المدارس والاتجاهات المعاصرة في ممارسة النقد السينمائي، والتعمق في آلية تحليل المشهد الواحد، والفيلم بشكل عام، وتوجيه المتدربين بشكل عملي وتطوير قدراتهم لكتابة أول مقال احترافي، وتقديم أهم المعلومات المتعلقة بالممارسات المهنية المعاصرة، وما يتعلق بعمل الناقد من ممارسات كحضور المهرجانات والمشاركة في الكيانات الدولية.

وكتب حساب "هيئة الأفلام" في منصة التواصل الاجتماعي "X": "الناقد السينمائي ورئيس الاتحاد الدولي للنقاد "FIPRESCI" أحمد شوقي، يقدم ورشة عمل مكثفة عن "النقد السينمائي" تغطي أهم آليات وأدوات تحليل الأفلام، والمدارس والاتجاهات المعاصرة للنقد السينمائي".