+A
A-

شركة صناعة السيارات الكهربائية الإماراتية NWTN تطلق سيارة ذكية

أطلقت شركة صناعة السيارات الكهربائية الإماراتية NWTN سيارة ركاب ذكية فاخرة تعد بتقديم أحدث التقنيات المناسبة لسفر الأعمال والعائلة.

تتميز Rabdan Muse، التي ظهرت لأول مرة في Pebble Beach Concours d'Elegance في كاليفورنيا، بتكنولوجيا القيادة الذاتية، والذكاء الاصطناعي وتخصيص نمط الحياة، وقالت الشركة: ”تمثل السيارة الابتكار التكنولوجي والراحة الذكية والقوة السلسة والرفاهية النبيلة".
الشركة أسسها آلان وو، الذي يعتقد أن التقنيات الذكية "التي تركز على الركاب" ومركبات الطاقة الجديدة ستغير تصورات المستهلكين حول كيفية تغيير المركبات لحياتهم، يركز Muse على احتياجات الركاب لتجارب السفر الشخصية.

وتشمل ميزاتها أيضا أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، والملاحة في حركة المرور في الوقت الفعلي، وإعدادات التحكم في المناخ القابلة للتخصيص، والشحن عالي السرعة ببطارية 800 فولت، ونطاق القيادة المحسن على الطرق السريعة.

كما أعلنت الشركة المصنعة للسيارات عن إطلاق NWTOPIA، وهو نظام بيئي مبني حول Muse، وهو مفهوم يلتقي فيه نمط الحياة المستدام بالتكنولوجيا.

ويأتي إطلاق السيارة بعد شهر من إعلان شركة NWTN أنها ستقوم ببناء خط إنتاج متكامل مع توسيع مصنعها في أبوظبي، في إطار شراكة لتسريع تطوير صناعة السيارات الخضراء في الإمارة.

ستخلق هذه الخطوة فرص عمل للإماراتيين وتعزز القطاع العام والاقتصاد الأخضر، حسبما ذكرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي في ذلك الوقت.

وسيتعاون مكتب التنمية الصناعية، وهو وحدة تابعة للإدارة المسؤولة عن تطوير القطاع الصناعي، مع الشبكة لتوفير التدريب والتطوير المهني ذي الصلة للإماراتيين، وضمان اندماجهم الناجح في الشركات ضمن مجموعة NWTN.