+A
A-

شركة عقارات السيف تبرم اتفاقية مع شركة "باندا إندستريال" الصينية لإطلاق مجمع "باندا سيتي" في مملكة البحرين

وقّعت شركة عقارات السيف، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مملكة البحرين، اتفاقية مع شركة "باندا إندستريال مانجمنت (شنتشن)" الصينية لإطلاق مركز تجاري جديد في المملكة.

وحضر مراسم التوقيع سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، والسيد عيسى نجيبي رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف، والسيد أحمد يوسف المدير التنفيذي لشركة عقارات السيف، والسيد يوسف الحمادي رئيس مجلس إدارة شركة مجمع المحرق، والدكتور تشن دايهينج رئيس اتحاد شينزين لتشجيع ريادة الأعمال الشبابية في الصين وعدد من المسؤولين.

وسيشكّل المركز وجهة تجارية جديدة بارزة ستلعب دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات التجارية بين مملكة البحرين والصين، كما تمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة في مساعي حكومة البحرين الموقّرة التي تقودها وزارة الصناعة والتجارة لدعم التوسع العالمي وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين. ويُعد المركز أول مشروع لشركة "باندا" خارج الصين.

يذكر أن شركة "باندا إندستريال مانجمنت (شنتشن)" تأسست في عام 2007، وهي متخصصة في إنتاج وتوزيع مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الصناعية الصينية. ويأتي توسعها إلى سوق التجزئة بالبحرين في إطار مبادرة حكومة شنتشن الرامية إلى تمكين شبابها وتحفيزهم على استكشاف الفرص العالمية المثمرة في الأسواق الواعدة على غرار السوق البحرينية. ويهدف المشروع الذي يحظى بدعم وزارة الصناعة والتجارة إلى تحقيق منافع متبادلة لكلا البلدين.

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة بما وصلت اليه العلاقات البحرينية الصينية  من مستويات متقدمة أسهمت في تعزيز التجارة الثنائية وتوسيع فرص الاستثمار بين البلدين الصديقين، منوها في ذات السياق حرص الحكومة الموقرة على تعزيز علاقاتها بجمهورية الصين الشعبية التي تعتبرها شريكا استراتيجيا و رئيسي في دفع العملية الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى ان هذه الاتفاقية تعد احد اهم نتائج الزيارة الأخيرة للصين في أكتوبر الماضي والتي سوف تسهم في فتح افاق جديدة وواعدة من التبادل الاستثماري النوعي بين الجانبين، معربا سعادته عن تطلعه للنتائج الايجابية والمثمرة و الفرص التي ستتيحها هذه الاتفاقية تحقيقا للأهداف والنتائج المرجوة بين الجانبين.  

وقال السيد عيسى نجيبي رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف: "تؤكّد هذه الاتفاقية التزامنا بتعزيز الروابط الاقتصادية بين البحرين والصين بما يتماشى مع أهداف المملكة في تحفيز التنويع الاقتصادي والتعاون الدولي في شتّى القطاعات. ويمثّل هذا المشروع الجديد الذي يحظى بدعم من حكومة البحرين الموقّرة بوابة للتجارة البحرينية الصينية وإضافة هامة إلى محفظتنا المتنامية من العقارات. ونحن نتطلع إلى الفرص وإمكانيات النمو الكبيرة التي سيثمر عنها هذا المشروع في البحرين."

ومن جانبه، قال الدكتور تشن دايهينج رئيس اتحاد شنتشن لتشجيع ريادة الأعمال الشبابية في الصين: "يمثل هذا المشروع محطة بارزة في مسيرتنا نحو تعميق العلاقات القائمة بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي، إذ سنقدم من خلاله السلع والخدمات الصينية المتنوعة التي تهدف إلى عرض فلسفة أعمالنا وتعزيز التعاون بين المنطقتين. ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة عقارات السيف التي تشاركنا رؤيتنا القائمة على تعزيز الكفاءة والابتكار، ونتطلع إلى المساهمة بدور محوري في تحفيز نمو قطاع التجزئة النابض بالحياة في البحرين."

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تأتي في أعقاب زيارة وفد رفيع المستوى من البحرين إلى الصين في أكتوبر برئاسة سعادة وزير الصناعة والتجارة، والتي ركّزت على تعزيز الروابط الاقتصادية وجذب مشاريع استثمارية ضخمة إلى البحرين. وقد نُظمت الزيارة بدعم من الوزارة ومجلس التنمية الاقتصادية، وضم الوفد عددًا من كبار الممثلين من القطاعين العام والخاص في البحرين، وشملت مدن غوانغتشو، وشينتشن وبكين. وتشكّل الصين أحد أكبر خمس شركاء تجاريين للبحرين، إذ بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين حوالي 2.4 مليار دولار في عام 2022.