+A
A-

بورصة البحرين تستقبل وفداً من المشاركين ببرنامج الدبلوماسيين الدوليين "ضيافة"

 استقبلت بورصة البحرين وفداً من المشاركين في النسخة الرابعة من برنامج الدبلوماسيين الدوليين (ضيافة)، الذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، بحضور عدد من الدبلوماسيين الذين يمثلون 24 دولة حول العالم، وتأتي مشاركة بورصة البحرين ضمن جهودها المتعلقة بنشر الثقافة المالية.

 

وقد تم تقديم محاضرة بهدف تعريف المشاركين بقطاع رأس المال في مملكة البحرين ودوره في دعم نمو اقتصاد مملكة البحرين، وكما تساهم هذه المشاركة في دعم جهود بورصة البحرين لتعزيز سوق المال البحريني من أجل جذب المزيد من الاستثمارات العالمية بما يساهم في رفد نمو القطاع المالي في مملكة البحرين.

 

وقد تم خلال الزيارة استعراض العديد من المواضيع ومن ضمنها تعريف المشاركين بخدمات التداول وما بعد التداول التي تقدمها كل من بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة كما تم التطرق إلى آخر المستجدات المتعلقة بالاستدامة، وأبرز منجزات بورصة البحرين خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى آخر التطورات المتعلقة بأسواق رأس المال.

 

واختتمت المحاضرة بجلسة حوار مفتوح لمناقشة جميع أسئلة واستفسارات المشاركين وزيارة إلى قاعة التداول.

 

ومن الجدير بالذكر أن برنامج "ضيافة" يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والدول المشاركة، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التي تُعرّف المشاركين على تاريخ مملكة البحرين، وثقافتها، وسياساتها الحكومية والخارجية. كما أن برنامج ضيافة بمثابة منصة لتبادل الأفكار وبناء روابط وثيقة بين دبلوماسيين دوليين من خلفيات متنوعة.