+A
A-

وكيل “البلديات”: بناء 9 حدائق و4 مشروعات لتجميل التقاطعات

 قال وكيل وزارة شؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد ال خليفة أن الوزارة انتهت من تنفيذ وتسليم 3 مشاريع تتعلق بالحدائق وتجميل الشوارع والتقاطعات، هي: متنزه باربار ومشروع واجهة سار وتقاطع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان، وأن هناك عدد كبير من المشاريع جاري تنفيذها خلال العام الجاري أو العام المقبل.
وتم خلال الجلسة، عرض مشاريع وزارة البلديات والزراعة الخاصة بالحدائق والمنتزهات والمماشي بواقع 9 تم الانتهاء من اثنين، هما (متنزه باربار ومشروع واجهة سار)، فيما تتراوح بقية المشاريع بين مرحلة التنفيذ وإعداد التصاميم والمناقصات الخاصة بها، وهي "حديقة سار، وممشى مدينة حمد 1209، ومنتزه مدينة حمد 1204 وحديقة القرية، وساحل وممشى كرزكان، وحديقة منطقية في ضاحية الرملي، وحديقة نموذجية في مدينة سلمان".
كما تضمنت "تجميل الشوارع والتقاطعات" 4 مشاريع، هي "تقاطع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان (سلماباد)، وتجميل تقاطع سار، وتشجير وتجميل تقاطع دوار ولي العهد، وتشجير ضاحية الرملي.
فيما شملت مشاريع الأسواق والاستثمار، مشروعا واحد هو سوق مدينة حمد المركزي، حين سيتضمن إنشاء "هايبر ماركت" وأسواق لحوم وخضروات، وممشى محاذي له، ومحلات للتأجير وفرشات، بالإضافة الى مطاعم "درايف ثرو" ومواقف سيارات متعددة.
كما تم استعراض ما أنجز في مشاريع تنمية المدن والقرى للعام 2023، حيث تم انجاز جميع الطلبات ويجري حاليًا العمل على تنفيذ طلبات 2024.