+A
A-

 أهم أفلام العام الجاري 2024 في السينما والمنصات

موقع Polygon قدم كعادته قائمة لأفضل أفلام العام، وجاءت مبكرًا هذا العام، لكننا رأينا بالفعل مجموعة متنوعة من أفلام 2024 التي يوصي بها بشدة للمشاهدة في الشاشات الكبيرة او المنصات، وهذه أهمها:

 

THE PROMISED LAND

"الأرض الموعودة" أو بالترجمة المناسبة "اللقيط" دراما تاريخية قوية ترتكز عليها أداء قوي من قبل النجم ماد ميكيلسين، الذي يقدم دور Ludvig Kahlen، وهو ضابط متقاعد في الجيش الألماني أخذ معاشه لمحاولة إنشاء منزل على مستنقع جرداء، والشروع في مشروع مجنون لتخصيب وزراعة هذه الأراض في منطقة جوتلاند.

تصادف أن هذه المنطقة التي يمكن وصفها بـ"المحظورة"، تقع تحت حكم "فريدريك دي شينكل"، الإقطاعي الشاب ومالك العبيد والمستبد الذي لا يرحم، وينطلق لتدمير جهوده بأي ثمن.

ORION AND THE DARK

يبدو أوريون والظلام وكأنه قصة أطفال شبيهة بأفلام الخيال حول صبي خائف يلتقي يشيء يجسد الظلام، والذي يساعده على التغلب على مخاوفه، لكن الأمر يستغرق منعطفًا ملتوية عندما يتم الكشف عن أن هذه القصة ترويها نسخة كبرت من هذا الصبي الصغير لابنته.

الفيلم متوفر حاليا على نتفلكس للمشاهدة المنزلية العائلية.

 

The Holdovers

يجلب ألكساندر باين الجماهير إلى مدرسة داخلية في نيو إنجلاند في عام 1970 في "The Holdovers" ، عن قصة مضحكة حول ثلاثة أرواح وحيدة وغير متطابقة معاً خلال عطلة.

يلعب بول جياماتي دور بول هونهام، وهو مدرس للتاريخ القديم الذي يبدو أن سعادته الوحيدة مستمدة من حمل طلابه المميزين في الاعتبار وفشلهم دون اعتبار لاعتبارات سياسية. إنه نوع من الرجل الذي ينظر إلى الطالب ويريد بدء درسًا جديدًا معه في الساعات الأخيرة قبل الاستراحة.

فيلم Holdovers تدور حول الصراع مع الماضي لفهم الحاضر بشكل أفضل ، والعديد من أفضل المشاهد في الفيلم هي تلك التي تربط هذا بشكل واضح في هذا. المحادثات الناجمة عن عمل استفزازي للفن القديم والتفاعل في محل لبيع الكتب، والركض مع صديق قديم، مشاهد ترسم صورة للحياة الماضي عبر نجم الفيلم بول جياماتي، التي تحدد سياق قراراته في الوقت الحاضر.