+A
A-

مجلس المناقصات والمزايدات يحصل على شهادة الاعتماد لأخلاقيات المشتريات من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد

حصل مجلس المناقصات والمزايدات على شهادة الاعتماد لأخلاقيات المشتريات للمنظمات الصادرة عن معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (CIPS)، وذلك بعد أن أكمل منتسبيه التدريب واجتازوا الاختبار في عدد من مجالات إدارة المشتريات والتوريد الأخلاقية.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء رئيس مجلس المناقصات والمزايدات أن حصول مجلس المناقصات والمزايدات على هذه الشهادة يعكس التزامه الثابت بالحفاظ على أعلى معايير النزاهة والشفافية في إدارة عمليات المشتريات بفعالية وكفاءة، ويبرز الاستراتيجية التي ينتهجها في مواصلة اتباع أفضل الممارسات الدولية في قطاع المشتريات والتوريد.

ومن جانبه أشار سعادة المهندس جمال عبدالعزيز العلوي أمين عام مجلس المناقصات والمزايدات إلى حرص المجلس على تطوير مهارات الموظفين وتحديث منهجيات الشراء في جميع الإدارات والأقسام، بما يتناسب مع المعايير الدولية في هذا المجال، بهدف تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة في تعاملها مع الشركاء من الجهات المتصرفة والموردين والمقاولين وبما يسهم في رفع مستوى الجودة وتعزيز التنافسية بين مختلف القطاعات.

وأوضح سعادة المهندس العلوي بأن حصول المجلس على هذه الشهادة الاحترافية جاء كجزء من استراتيجية متكاملة لمأسسة عمل المجلس وتعزيز حوكمة الإجراءات، ومشيراً إلى أن هذه الشهادة تضاف لحصول المجلس مؤخراً على شهادة الآيزو "9001:2015" في إدارة الجودة.

ويذكر أن معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (CIPS) يعد أكبر منظمة على مستوى العالم في مجال المشتريات والتوريد، وهو المرجعية الدولية الأساسية لأفضل الممارسات والإجراءات الخاصة بالمجال، ويهدف إلى تحقيق الاستدامة النوعية والكمية والقيمة المضافة المرجو تحقيقها خلال جميع مراحل عمليات الشراء والتعاقد والتوريد.