+A
A-

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يأمر بمضاعفة صرف مخصصات المساعدات الاجتماعية في رمضان

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، إلى مواصلة تنفيذ أولويات وبرامج خطة التعافي الاقتصادي ومنها ما يتعلق بالمشاريع التنموية الكبرى وتسهيل الإجراءات التجارية وزيادة فعاليتها، بما يدعم توسيع حجم الاقتصاد ويلبي متطلبات التنمية والاستدامة ويفتح آفاقاً أشمل من الفرص الواعدة أمام أبناء الوطن، وذلك في ضوء ترحيب المجلس بتدشين مركز خدمة العملاء الافتراضي التابع لشؤون الجمارك، والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى العام  1917 مما يجعلها من أقدم المؤسسات النظامية في مملكة البحرين، مشيداً المجلس بالأدوار الحيوية التي تقوم بها وزارة الداخلية في مسارات التنمية، كما رحب المجلس في السياق ذاته بافتتاح مجمع مراسي جاليريا الذي يمثل نموذجاً لمستويات التعاون المتطورة القائمة بين القطاع الخاص بمملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

بعدها نوه المجلس بالتفاعل الإيجابي لمختلف الجهات في القطاع الحكومي والخاص مع اليوم الرياضي لمملكة البحرين وما تم تنظيمه من فعاليات عززت تكريس دور الرياضة كثقافة عامة، مشيداً بالدور الذي اضطلعت به الهيئة العامة للرياضة برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لإقامة فعاليات اليوم الرياضي لمملكة البحرين في جميع محافظات مملكة البحرين.

بعد ذلك أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمضاعفة صرف مخصصات المساعدات الاجتماعية التي تصرف لمستحقي الضمان الاجتماعي ومستحقي مخصصات الإعاقة في شهر رمضان المبارك، ووجه سموه وزارة التنمية الاجتماعية بمباشرة صرف هذه المستحقات قبل شهر رمضان المبارك، وذلك حرصاً على تخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر محدودة الدخل في ظل متطلبات الشهر الفضيل.

ثم هنأ المجلس دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومةً وشعباً بمناسبة ذكرى يوم التحرير، داعياً المولى عز وجل أن يديم على دولة الكويت الشقيقة الأمن والأمان والتقدم والازدهار في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

بعدها قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1 - مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة مملكة البحرين وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية.

2 - مذكرة سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء حول الموضوعات المدرجة على مشروع جدول أعمال المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته 159.

3 - مذكرة سعادة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بشأن استملاك عدد من العقارات للمنفعة العامة للتطوير العمراني.

4 - مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة واقتراح بقانون مقدمة من مجلس النواب.

ثم استعرض المجلس مذكرة سعادة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني حول مستجدات معرض التمويلات الإسكانية بنسخته الثالثة وتدشين النسخة المحدثة من منصة "بيتي" التي تضم 10,000 عقار بقيمة إجمالية تزيد عن 1.07 مليار دينار.

بعد ذلك أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية بمايلي:

1 - نتائج زيارة سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف إلى المملكة المتحدة.

2 - نتائج المشاركة في الاجتماع الثامن للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

3 - نتائج المشاركة في فعاليات المنتدى السعودي للإعلام 2024.

4 - إعلان مدينة المحرق عضواً في شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم 2024.

5 - تقرير سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء بشأن المشاركات الخارجية لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء وزيارة الوفود الأجنبية إلى مملكة البحرين في شهر مارس 2024.