+A
A-

مجلس المحرق البلدي يعرف الطلبة بأهمية "الاتصال الفعال"

نظم مجلس المحرق البلدي ورشة "الاتصال الفعال" قدمها أخصائي الإعلام مصعب الشيخ وذلك في مركز المحرق الشبابي النموذجي. وحضر الفعالية عدد من المهتمين بالشأن الإعلامي، الذين أثروا الورشة من خلال النقاشات المفتوحة.

وتشكل أغلب الفريق من طلبة الجامعات الراغبين في اكتساب الخبرة العملية وتبادل التجارب والأفكار. كما تم تشكيل فريق تنظيمي من المشاركين أنفسهم، وذلك من خلال التنظيم والاستقبال والتغطية الإعلامية، ليحصلوا على شهادات مزدوجة بالمشاركة والتطوع معًا.

بدأت الورشة بمحور تعريف المشاركين بمفهومي الاتصال والإعلام، مع تحديد الفروق بينهما. حيث يشكل "الاتصال" المفهوم العام لعملية التواصل بدءً من الذاتي ووصولاً إلى الجماهيري. بينما ينطبق مسمى "الإعلام" على ما ينشر إلى العموم ويستهدف نقل المعلومات على نطاق جماهيري واسع. وعرّج مقدم الورشة على فنون العمل الإعلامي مركزًا على الخبر الصحفي باعتباره أساس جميع الفنون.

أما المحور الثاني فقد تناول أساسيات الاتصال الفعال، وأهمها لغة الجسد، تليها نبرة الصوت، ثم الكلمات. حيث تم تناول تجارب مختلفة في بيان أهمية استخدام أدوات الاتصال الفعال في إنجاح عملية التواصل، وذلك في ظل اعتماد الكثيرين على أضعف الأدوات وهي "الواتساب" ورسائل مواقع التواصل، مما يضعف الروابط المجتمعية ويهدم مهارات التواصل الفعال.

وفي ختام الورشة أكد مقدم الورشة أ.مصعب الشيخ اهمية مثل هذه الورش لتطوير التواصل بين أفراد المجتمع والجماهير . ثم قام رئيس اللجنة الفنية ممثل أولى المحرق العضو محمد المحمود بتكريم المشاركين. كما تفضل سعادة النائب الدكتور محمد الحسيني بالحضور للمشاركة في تكريم المشاركين وتشجيعهم على الانخراط في النشاطات والعلاقات الاجتماعية التي تنمي المهارات الشخصية والوظيفية.