+A
A-

السفير الهندي للشباب البحريني: ضعوا أيديكم بأيدي شبابنا

كشف سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين فينود جاكوب عن أن المبادلات التجارية بين بلاده والمملكة بلغت أوجها منذ تعيينه في منصبه حينما سجلت الاستثمارات التراكمية بين البلدين نحو 1.4 مليار دولار.

وربط في حديثه لـ "البلاد"، على هامش احتفال السفارة بيوم الجمهورية الهندية الـ75، تعزيز الجانب الاقتصادي المشترك ولاسيما على المستوى الشعبي، عبر مد جسور التواصل بين الشباب البحريني ونظيره الهندي، لافتا إلى أن ذلك ما يسعى إلى تحقيقه خلال 3 السنوات المقبلة.

وأكد السفير أن البحرين هي بوابة الخليج بالنسبة لبلاده منذ ما يقارب 4000 عام، وتوثقت هذه العلاقات مع قيام الدول البحرينية المستقلة في أوائل السبعينات.

الى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد الإعلامية عبدالنبي الشعلة "تربطنا مع الهند علاقات قوية ومتينة ومتأصلة على مختلف الأصعدة والمجالات الثقافية والتجارية والاقتصادية والأدبية أيضا".

ولفت الى أن هناك العديد من البحرينيين الذين حضروا الى الحفل ليعربوا عن تقديرهم وشكرهم ودعمهم للعلاقات البحرينية الهندية التي تشهد نموا وازدهارا وتوسعا يوما بعد آخر.

من جانبه، أعرب سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين ستيفن بوندي عن فخره واعتزازه بمشاركة السفارة الهندية باحتفالها بيوم الجمهورية الـ75، واصفا هذه المناسبة بـ"السعيدة للغاية".

ولفت الى أن "الجالية الهندية في البحرين لهم تأثير كبير على ثقافة البحرين من ناحية الأكل والموسيقى وجوانب أخرى، وكعضو في الهيئة الدبلوماسية هنا يسرني ان احتفل مع الجالية الهندية والبحرينية بهذه المناسبة".

من جهته، اشار عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وليد كانو الى أن البحرين والهند تجمعهما علاقة تاريخية لها جذور كبيرة من زمن الأجداد، حيث هناك العديد من البحرينيين درسوا في الهند.

وتابع "العلاقات البحرينية الهندية كبيرة واستثنائية بالرغم انه ليس هناك جوار ولكن العلاقات الانسانية كبيرة وتطورت الى ان وصلت الى الجانب التجاري، حيث نلتمس اليوم وجود الكثير من التجار الذين يتعاملون مع الهند في شتى المجالات سواء التجارة أو الصناعة، ونحن لدينا باع طويل في التعامل معهم ونطمح لمزيد من التعامل في المجال التجاري".

وأعرب رئيس الجمعية البحرينية الهندية عبدالرحمن جمعة عن فخره بالعلاقات مع جمهورية الهند والسفارة في مملكة البحرين في المجالين الصناعي والاجتماعي.

وأشار الى أنه هناك تواصل مع بعض الشركات الهندية، لاستقطاب الصناعات الهندية الى البحرين، بالإضافة الى جلب الاستثمارات البحرينية الى الهند، لافتا الى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات بهذا الخصوص وهناك اجتماعات اخرى مرتقبة.
ومن جهتها، هنأت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بتول داداباي الهند بمناسبة يوم الجمهورية الـ75، مشيدة بالعلاقات القديمة والوطيدة التي تجمع البحرين والهند من خلال وجود عوائل هندية في المملكة.

وأضافت "نحرص دوما على مشاركتهم في مناسباتهم مثل الديوالي والهولي بالإضافة الى جميع المناسبات الرسمية".

وقال مدير مجموعة لولو الدولية جوزر روباوالا "تمنياتي القلبية للجميع بمناسبة يوم جمهورية الهند، ونحن فخورين بان نحتفل بهذه المناسبة في هذا البلد الرائع مملكة البحرين".

 

شاهد الفيديو في “انستغرام البلاد”