+A
A-

نائب رئيس الوزراء: البحرين تولي التعاون الدولي أهمية قصوى لبناء قدرات مجتمعات الاقتصادات النامية والأقل نمواً

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، حرص مملكة البحرين على إيلاء التعاون الدولي أهمية قصوى لبناء قدرات شعوب ومجتمعات الاقتصادات النامية والأقل نمواً.

 وأشاد معاليه في هذا الصدد بالمبادرات التي تقودها جمهورية الهند الصديقة الهادفة إلى تسليط الضوء على أهمية ما يمثله التعاون بين دول الجنوب العالمي للتصدي للتحديات الملحة التي تواجهها والتخفيف من وطأة تلك التحديات، وذلك عبر بناء وتعزيز الشراكات البينية الفاعلة، أملاً في التوصل إلى تطلعات مستقبلية مشتركة تلبي احتياجاتها للسلام والازدهار والتنمية المستدامة.

 جاء ذلك لدى لقاء معاليه في مكتبه بقصر القضيبية سعادة السيد فينود كوريان جاكوب، سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة.

 وفي مستهل اللقاء، رحَّب معاليه بسعادة السفير، راجياً له طيب الإقامة في مملكة البحرين، والتوفيق والسداد في أداء مهامه الدبلوماسية.

 ونوَّه معاليه خلال اللقاء بالجهود التي بذلتها جمهورية الهند الصديقة في تنظيم الدورة الثانية لقمة صوت الجنوب العالمي وجلستها الختامية الافتراضية على مستوى رؤساء الدول والحكومات تحت شعار "معاً من أجل مستقبل واحد" في وقت سابق من الشهر الجاري، وما توصلت إليه من نتائج وتوصيات ومخرجات تؤكد أهمية وضع اهتمامات واحتياجات الدول النامية والأقل نمواً بعين الاعتبار.

 من جانبه، أعرب سعادة السيد فينود كوريان جاكوب، سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على مشاركته الفاعلة في قمة صوت الجنوب العالمي، مشيداً في الوقت نفسه بما يوليه معاليه من حرص واهتمام بتعزيز روابط الصداقة الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين.