+A
A-

"الوطنية لحقوق الإنسان" تعقد لقاء مع عدد من الجمعيات المعنية بالأشخاص من ذوي الإعاقة

أكد المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أن الارتقاء بأوضاع الأشخاص من ذوي الإعاقة، وصون حقوقهم وضمان توفير الحماية الشاملة لهم للتمتع بمساواة حقيقية مع باقي أفراد المجتمع، تأتي ضمن أولويات عمل المؤسسة الوطنية.

ولفت الدرازي الى أهمية تعزيز آفاق الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، للعمل على تطوير الخدمات والتشريعات المعنية بذوي الإعاقة، والمواصلة نحو الارتقاء بأوضاعهم مع الحفاظ على المكتسبات التي تحققت.

جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري الذي عقد مع ممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالأشخاص من ذوي الإعاقة - الذي يأتي في إطار الاجتماعات التشاورية التي تعقدها المؤسسة مع مؤسسات المجتمع المدني - لمناقشة التحديات التي تواجه هذه الفئة، ومدى تمتعهم بمختلف الحقوق والحريات العامة، وذلك لتقديم الدعم والمساندة ووضع المقترحات المناسبة التي ستصب في مجال تعزيز حقوقهم.

هذا، وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء مجلس مفوضي المؤسسة الوطنية، وممثلين عن كل من جمعية الصم البحرينية، جمعية التوحديين، جمعية المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة، جمعية المركز البحريني للحراك الدولي، الجمعية البحرينية لنقص الانتباه وفرط الحركة، وجمعية الصداقة للمكفوفين.