+A
A-

فوز "الخليجية والأهلية والبحرين" في أولى جولات منافسات كرة القدم بدوري الجامعات

انتهت يوم أمس الأربعاء منافسات الجولة الأولى لمنافسات كرة القدم بدوري الجامعات للموسم الرياضي 2023-2024، إذ شهدت هذه الجولة انتصار "حامل اللقب" الجامعة الخليجية على جامعة البحرين للتكنولوجيا بهدفين دون مقابل، وفي ثاني المباريات خيّم التعادل السلبي بين جامعتي العلوم التطبيقية والبوليتكنك.

وفي المباراة الثالثة، انتصرت جامعة البحرين على الجامعة الأمريكية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأما المباراة الأخيرة في الجولة شهدت انتصار "وصيف النسختين الماضيتين" الجامعة الأهلية على الجامعة العربية المفتوحة بثلاثية نظيفة.

هذا، وشهدت الجولة حضور رئيس الاتحاد الرياضي للمدارس والجامعات الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة لمتابعة المنافسات، كما أن الجولة حظيت باهتمام من قبل مسؤولين الاتحاد ودوري الجامعات بالإضافة إلى مسؤولي الجامعات المشاركة وسط حضور جماهيري جيد العدد على مدار يومي الجولة.

الخليجية تحصد النقاط الثلاث

استهلت الجامعة الخليجية مشوار الدفاع عن لقبها بالفوز في المواجهة الافتتاحية على جامعة البحرين للتكنولوجيا بنتيجة هدفين دون مقابل سجلهما على مدار الشوطين خليفة الذوادي، حيث اتسم الأداء الفني العام للمواجهة بالندية وشدة المنافسة.

وانتهى الشوط الأول بهدف وحيد سجله خليفة الذوادي في الدقيقة 13 بعد تمريرة طويلة اسكنها شباك الحارس جاسم محمد، لينحصر الأداء بعد ذلك بمنتصف الملعب والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني أتيحت أمام لاعبي البحرين للتكنولوجيا عدة فرص للتعديل ولكن دون جدوى لاستعجال المهاجمين في التسديد مع غياب الدقة، فيما اندفع لاعبو الجامعة الخليجية للأمام في الدقائق الأخيرة لتعزيز تقدمهم وقد تمكنوا من ذلك في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم الساحة محمد ابراهيم عن طريق خليفة الذوادي.

النتيجة السلبية

وفي المباراة الثانية، سيطرت النتيجة السلبية على مجريات مباراة جامعة العلوم التطبيقية وجامعة البوليتكنك والتي شهدت إهدار فرص عديدة خلال شوطي المباراة من كلا الجامعتين حيث لم يوفق اللاعبون لترجمتها لأهداف.

"البحرين" تتفوق

وتفوقت جامعة البحرين على نظيرتها الجامعة الأمريكية بثلاثة أهداف مقابل هدف. إذ سجل أهداف جامعة البحرين الثلاثة اللاعب "المتألق" سيد جواد حيدر في الدقائق 15 و66 و90، فيما سجل عطية محمد هدف الجامعة الأمريكية الوحيد في الدقيقة 20.

هذا، ولم تكن المباراة سهلة بالنسبة لجامعة البحرين لأن الجامعة الأمريكية كانت الند بالند لها، وذلك على مدار الـ 90 دقيقة. لكن بروز سيد جواد حيدر في الشق الهجومي كان سبباً رئيسياً في حسم هذه المواجهة.

انتصار صريح لـ"الأهلية"

 وفي ختام مباريات الجولة، حققت الجامعة الأهلية انتصاراً صريحياً في افتتاح مشوارها على حساب الجامعة العربية المفتوحة، وذلك بثلاثة أهداف دون رد.

وسجل أهداف "الأهلية" كل من: فيصل عبدالله (في الدقيقة 26)، عبدالرحمن السيد (في الدقيقة 72)، ومانع فؤاد (في الدقيقة 94).

المباراة بشكل عام كانت الأفضلية فيها للاعبي المدرب عبدالرحمن مبارك، الذين تميزا في تشكيل الخطط الفنية انطلاقا من وسط الملعب وصولاً إلى الهجوم. لكن التكتل الدفاعي لـ"العربية المفتوحة" كان له دور كبير في تأخير أهداف "الأهلية". إذ شهد الشوط الأول تسجيل هدف واحد فقط بل كان لـ"العربية المفتوحة" فرصة تعديل النتيجة.

وبفضل فارق الخبرة والإمكانات استطاعت "الأهلية" حسم المواجهة في الشوط الثاني بعد تسجيلها الهدفين الثاني والثالث على التوالي وسط تراجع المردود الفني لـ"العربية المفتوحة".

اللجنة المنظمة تُهدي رئيس الاتحاد هدية تذكارية

أهدت اللجنة المنظمة العليا لدوري الجامعات 2023-2024 هدية تذكارية للدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الرياضي للمدارس والجامعات، وهي عبارة عن قميص يحمل الرقم (17)، وهو الرقم الذي كان يحمله عندما كان يلعب في نادي المحرق.

ويأتي تقديم هذه الهدية التذكارية عرفاناً وتقديراً من قبل اللجنة المنظمة العليا للدعم الكبير التي تحظى به من قبل رئيس الاتحاد، والذي له دور ايجابي كبير في النجاح التنظيمي لبطولة دوري الجامعات منذ انطلاقتها حتى الآن.