+A
A-

رفع سقف مكافأة المحامين إلى 300 دينار

أكدت وزارة العمل أنه تم رفع سقوف مكافآت المحامين من 200 دينار إلى 300 دينار بغية تدريبهم في مكاتب المحامين، واختيار ما يقارب 187 محامي ممن أكملوا دراستهم باللغة العربية ليتم توظيفهم في مكاتب المحامين.

وفيما يعنى بالمهندسين أفادت الوزارة في معرض ردودها على لجنة التحقيق البرلمانية بشأن تدني المستوى المعيشي للمواطن أن تواصلت مع جمعية المهندسين التي تتضمن ما يقارب 600 عاطل وعاطلة سعيًا إلى توظيفهم، حيث تم توظيف 118 مهندس ومهندسة من هؤلاء.

وأوضحت أنه تم تأهيل البعض للعمل لمدة 5 سنوات في مكتب مزاولة الأعمال الهندسية بموافقة صندوق العمل (تمكين) على دعم المواطنين هؤلاء خلال هذه المدة حتى يحصل على الشهادة والذي يبلغ سقف الراتب المخصص لها 1000 دينار.

وبينت أنها رفعت سقف الحد الأدنى من الأجور إلى 450 دينار بحريني لحملة شهادة البكلريوس، و380 للدبلوم وإطلاق برنامج خدمة التدريب على رأس العمل (فرص) بمكافأة 150 دينار بحريني لغير الجامعيين، ومبلغ 200 دينار تأمين ضد التعطل للجامعي، ومبلغ 350 دينار تهيئة لبيئة العمل.

وأعلنت الوزارة أنها قامت بحل مشكلة توظيف الأطباء عبر تدريبهم، مؤكدًة أن نسب البحرنة في الشركات الوطنية وصل لحد ما يقارب 90%، ووصول نسب بحربة بعض القيادات فيها إلى 100% كقطاع البنوك.

وذكرت أنها قامت بالإعلان عن الوظائف من قبل هيئة تنظيم سوق العمل عبر الصحف الرسمية خلال فترة تقدر بـ 21 يوم، منوهًة أنه تم الانتهاء من عملية رصد صرف أجور الموظفين والعمال في البنك ما عدا العمالة المنزلية، والمراقبة بعدم دفع الأجور بصورة تقل عن الحد الأدني المتفق عليه مع إلزام صاحب العمل بعدم التأخر في دفع أجور العاملين.