العدد 5462
الخميس 28 سبتمبر 2023
banner
ولي العهد واللقاء العالمي
الخميس 28 سبتمبر 2023

كان لقاء سيدي سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله مع قناة فوكس نيوز الأميركية يوم الأربعاء 20 سبتمبر، والذي أجراه بريت باير كبير المُذيعين السياسيين بالقناة من مدينة نيوم، حدثا مهما انشغل معه العالم، والكل كان يترقبه من أجل الاستماع إلى جمال الحديث وروعة الحضور وحسن الحوار وسرعة البديهة التي قلما تجدها، لكنها وجدت في شخصية سمو ولي العهد.
ولا أحد يغفل ما للحوار من أهمية كبيرة، فهو من وسائل الاتصال، حيث يتعاون المتحاورون على معرفة الحقيقة، والتوصل إليها، ومعرفة الآراء المتعلقة بها، حيث يبرز الحوار الواقع الحضاري والثقافي للأمم والشعوب، ويساعد الحوار على فتح قنوات التواصل من أجل تحقيق المعرفة والوعي، وهذا ما نراه ونشاهده، نعم ننادي بقوة أسلوب خطاب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث يجب أن يُدرّس حالياً في مدارسنا، في جامعاتنا، في كل مكان، للصغير والكبير، أسلوب جمع العلم والثقافة والقدرة على الحوار والإبداع، وجذب الاهتمام، فمناهجنا تحتاج إلى مواد تدرس كيفية الخطاب والتحاور والتدرج في الطرح والنزول بالفكر إلى جميع المستويات، ولنأخذ من سمو ولي العهد أنموذجا، وليكن منهجا خاصا لأسلوب الخطاب والحوار المؤثر، وهو حقيقة فن يحتاج إلى مهارة فائقة.
كيف لا وقد وصف كبير مذيعي فوكس نيوز المقابلة التي أجراها مع سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأن فيها لحظات تاريخية.
وما شاهدناه أبهج الجميع وأعتز وأفتخر به، حيث تناول السعودية واعتزازه بها، ويكفيكم أيها السعوديون قوله "أركّز وقتي على مُتابعة ما يخدم مصالح السعودية وشعبها"، مثنياً عليكم بقوله إن "الشعب السعودي مؤمن بالتغيير، وهو من يدفع لذلك.. وأنا واحد منهم".
ومما تناوله "السعوديّون يدفعونني إلى التغيير، وأنا واحد منهم"، وقوله "في عام 2028 سنُعلن عن رؤية 2040، ولا فائدة من حيازة الأسلحة النووية، وعلاقتنا مع أميركا والرئيس بايدن مميّزة، وهدفنا هو الوصول بالسعودية للأفضل".
وكذلك حديثه عن القضية الفلسطينية وأنها مهمة جداً، ولابد من حلها،
‏ورغبته في أن يرى حياةً جيدة للشعب الفلسطيني، وقوله "سنكون من أقوى اقتصادات العالم، السياحة السعودية جذبت 40 مليون سائح".
نعم لله در هذه العقلية وهذا الفكر! كل سعودي يفتخر بهذا الإنجاز وهذا التميز، ويحق لنا الفخر بالسعودية وقيادتها، إذا سألتني عن التميز أقول لك إنه محمد بن سلمان، وحقيقة قولنا أنت مبدع، هي من أجمل تلك العبارات التي من الممكن أن يسمعها الإنسان، إنها مرتبطة بفكر صارم وعمل دؤوب، فالنجاح والإبداع فرصة يجب أن تستغل لنحقق أهدافنا ونتائج تدفع عجلة النمو لهذا الوطن.
ونقول العالم يرى #محمد بن سلمان، ونحن نراك الحياة بأكملها، روعة الكلام وجمال الأسلوب.. وروعة الانتقاء وجمال المعنى.. جودة الإلقاء، وحُسن العرْض، وسلاسة العبارة، وحسن التصوير، وترتيب الأفكار.
تجدها أين؟ في عراب الرؤية ومُلهم العصر الأمير محمد بن سلمان
حفظك الله من كل شر وسدد خطاك وجعلك ذخراً.
ونقول دمت لنا عزاً وفخرًا. ونكرر "دمت يا وطني شامخاً".

كاتبة سعودية
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .