العدد 5458
الأحد 24 سبتمبر 2023
banner
جائزة العمل التطوعي والوزير السعودي "الحقيل"
الأحد 24 سبتمبر 2023

حقيقة لا تخفى على أحد ثمار العمل التطوعي التي يجنيها الفرد أولا والمجتمع ثانيا، حيث يزيد من لحمة التماسك الوطني والمجتمعي، وهذا دور اجتماعي قوي ومهم يؤديه التطوع، ناهيك عن الخبرات والمهارات التي يُكسبها العمل التطوعي للفرد، وهذا ما سعت له مملكة البحرين في هذه الجائزة ودعمها، ومما زاد فخرنا واعتزازنا نيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان صاحب المعالي ماجد الحقيل بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي بمملكة البحرين، وهي حقيقة جائزة تحمل اسمًا محبوباً وغاليًا على الجميع، وفي مجال مجتمعي إنساني.
وقد عبر معاليه بأنه يفخر بخدمته هذا القطاع وحرصه على العمل الدؤوب من أجل تفعيله وتشجيع أفراده على النهوض بمجتمعاتهم. وكأنك تقول العمل التطوعي، والسعادة، وجهان لعملة واحدة، حيث العمل الجاد يُشعرك بأنك تنجز، وتنمو، وتتقدم، ناهيك عن السعادة القوية التي تحصل عليها حيث تشعر بالهدوء النفسي الذي يساعدك في إنجاز أكبر في عملك.
وحقيقة هذه الجائزة والجهود من مملكة البحرين ليست غريبة على القيادة والشعب الذي يعمل ويسعى من أجل العمل التطوعي، حيث إن التطور اللافت الذي شهدته الجائزة على مدار 13 عاماً لم يأت من فراغ، إنما من الدعم اللامحدود من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة – وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، والدور الرائد الذي يقوم به في دعم مسيرة العمل التطوعي والتنموي في مملكة البحرين والعالم العربي، من خلال تبني سموه العديد من المبادرات التي تستهدف ترسيخ ثقافة وقيم العمل التطوعي والتضامن الاجتماعي، كآلية مهمة في تطور المجتمعات وتقدمها.
حيث تهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوعية بأهميتها، وهذا بالفعل مهم لإبراز دور العمل التطوعي في بناء القدرات وتنمية المهارات لدى المتطوعين، وتنمية الجوانب الإنسانية والمجتمعية وتعزيز روح المواطنة لدى كل متطوع، ولنعلم أن التطوع لا يقتصر فقط على تقديم المساعدات الخيرية، بل يتعداه ليشمل مجالات متعددة، لتعم الفائدة جميع أفراد المجتمع. 
وهنا حقيقة فرحنا وسعدنا بحصول الوزير السعودي صاحب المعالي ماجد الحقيل على هذه الجائزة، فهو مثال للتميز والإبداع وله باع طويل بالعمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية، ناهيك عن تواضعه الجم وأسلوبه الجميل الذي يسعد من يراه أو يستمع إليه، ونقول الجائزة وصلت لمن يستحقها.
‏وحقيقة نقدم الشكر الجزيل لنائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على حضوره هذا التكريم، ونكرر هذه مملكة البحرين موطن الفخر والاعتزاز.
كاتبة سعودية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .