العدد 5448
الخميس 14 سبتمبر 2023
banner
التغيير المستمر
الخميس 14 سبتمبر 2023

“التغيير بدأ، والتغيير مستمر”. هذه الفلسفة التي أشار إليها صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء خلال مقابلة إذاعية ليست مجرد كلمات عابرة، بل تمثل قناعة عميقة ورؤية استراتيجية. هذه الرؤية تظهر نهج مملكة البحرين المستمر في مجال الابتكار والتطور وأهمية الجهود التي تواكب مختلف التحديات والفرص في هذا العصر المليء بالتغييرات السريعة.


وفي هذا السياق، في زمنٍ تتسارع فيه وتيرة التطور التقني، تظهر مبادرات مثل نظام “سجلات 3.0” كثمرة لهذه الرؤية، حيث يُظهر الدور المحوري الذي يمكن أن تحققه التقنية في تسهيل الأعمال وتعزيز الكفاءة والتنافسية بالمملكة.


قطاع التجارة والصناعة مثل أي قطاع آخر، يحتاج إلى تحديث مستمر لتلبية احتياجات ومتطلبات المستثمرين وأصحاب الأعمال. هنا يأتي دور نظام “سجلات 3.0” كحلول تقنية متطورة لإدارة السجلات التجارية بكفاءة عالية. هذا النظام ليس مجرد أداة تقنية، بل هو شريك استراتيجي يساعد في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ويُمثل هذا النظام خطوة مهمة نحو مستقبل رقمي متطور، حيث تُسهل الأنظمة المُدمجة الأعمال وتُقلل من الأعباء الإدارية، مما يتيح لأصحاب الأعمال التركيز على ما هو أكثر أهمية: نمو أعمالهم وتحقيق النجاح.


وفي الختام، الابتكار والتطور التقني ليس فقط تبنيا لأحدث التقنيات، بل يتطلب أيضاً فهماً كيف يمكن لهذه التقنيات أن تساهم في بناء ونماء مجتمع أكثر تطورًا وازدهارًا.

وبفضل الرؤية والتوجيهات الحكيمة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تظل البحرين في طليعة هذه المسيرة نحو المستقبل.


* خبير تقني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية