العدد 5369
الثلاثاء 27 يونيو 2023
banner
البحرين تسير بطريقة صحيحة في مكافحة المخدرات
الثلاثاء 27 يونيو 2023

 
إذا كان مدمن المخدرات يخوض معركة إيجابية إذا ما أراد التعافي والعودة إلى حضن الحياة الطبيعية، فإن المجتمع عليه التحرك بشكل جماعي ليقف ضد المخدرات وليكون درعا واقيا لأمن وسلامة المواطن، فكلنا مسؤولون وعلينا العمل بشكل أفضل وأكثر فاعلية، وقد حملت كلمة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة يوم أمس الأول بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، صورا لتوفير أفضل رعاية صحية ومجتمعية بشكل دائم.
يقول معاليه: “حتى نتمكن من تحقيق المكافحة الناجحة والمؤثرة، فإنه يجب علينا الاستمرار في مكافحة المخدرات على الحدود، ومكافحتها في مدارسنا وفي مراكزنا الشبابية والأندية الرياضية، ومكافحتها في بيوتنا، ومكافحتها في الصحافة والفضاء الإلكتروني.
إننا ، في الواقع، نكافح انتشار المخدرات، بالعلم والقناعة والمسؤولية الأبوية والمسؤولية الوطنية. وإنها ولا شك ظاهرة أمنية عالمية خطيرة، ومن الواجب علينا أن نتعاون جميعاً لمكافحتها.. ولا يخفى عليكم، أيها الافاضل، أننا نتعامل ونركز في ساحتنا الأمنية، اليوم، بالإضافة إلى مكافحة المخدرات، على عدد من الظواهر والتحديات الأمنية، مثل مكافحة الفساد، إضافة إلى متابعة التجاوزات الالكترونية والأخلاقية، وكذلك متابعة أية فوضى مرورية”.
ما ذكره معالي الوزير يؤكد أن امن الوطن مسؤولية جماعية، وكلنا قادرون بالتكاتف على حماية أبنائنا وشبابنا والمجتمع من اضرار هذه الآفة، لأن الأمر لا يقف فقط عند يقظة الأجهزة الأمنية وشجاعة رجالها، فالمواطن هو السند الحقيقي للأمن وحماية بيئته ومجتمعه، وعليه تحمل مسؤوليته الوطنية في المشاركة والبناء.
وفيما يتعلق بوضعنا في مملكة البحرين مع هذه الآفة، فقد بين الوزير أنه لم تكن هناك أية زيادة خلال الثلاث سنوات الماضية، واستقر المعدل عند أقل من 3 % نسبة إلى باقي البلاغات الجرمية، وهذا مؤشر إيجابي يوضح اننا نسير بطريقة صحيحة في مكافحة المخدرات.
* كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .