+A
A-

بالصور: بمشاركة رسمية وأهلية.. جمعية السكلر تقيم فعالية "اترك أثر"

تحت رعاية سعادة وزيرة شؤون الشباب السيدة روان بنت نجيب توفيقي، أقامت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر بالتعاون مع لجنة المسرح في نادي المالكية، فعالية (اترك أثر) يوم الجمعة الماضي (16 يونيو 2023) في صالة نادي المالكية عند الساعة الثامنة مساءً.

وحضر الفعالية النائب حنان فردان، النائب محمد عليوي والنائب محمد الحسيني، ومن وزارة شؤون الشباب السيد سعود الحدي الوكيل المساعد للدعم و المبادرات والسيدة مريم عوض مدير إدارة تمكين الشباب، وممثل شركة "Emmaus" الراعية للفعالية، كما وحضر عدد من رؤساء وأعضاء الجمعيات الخيرية والأهلية في البحرين، وعدد من كبير من المرضى وأهاليهم.

حيث اشتملت الفعالية على عرض مسرحية (هوم ميد) بشكل مطور، وعرض فيديو كليب (اترك أثر) وعرض لفيلم (الشجرة)، حيث تحاكي الأعمال الفنية الثلاثة جوانب من حياة مريض السكلر في البحرين.

يذكر أن البحرين والعالم يحتفل يوم غدٍ الإثنين الموافق 19 يونيو بمرض فقر الدم المنجلي "السكلر"، عبر برامج توعوية عن المرض وتوعية المجتمعات، وتدعيم الرعاية الطبية بالمرضى بآخر الدرسات الطبية المتعلقة بالمرض، لرفع من جودة الخدمات والرعاية الطبية المقدمة للمرضى، حيث ستقيم جمعية السكلر لقاءات وفعاليات مع المرضى والطواقم الطبية بمناسبة يوم السكلر العالمي هذا العام.