+A
A-

قناة باكستانية: الطلب على الدينار البحريني سيزداد

ذكر موقع إخباري باكستاني أن سوق صرف الروبية الباكستانية إلى الدينار البحريني ثابت مع وجود عوامل طلب وعرض متوازنة في السوق، إلا أنه توقع أن يشهد الدينار البحريني طلباً متزايداً في الأيام المقبلة.

وأفاد موقع قناة "بي أو أل نيوز" الإخبارية، أنه من المتوقع أن يظل سوق الصرف الأجنبي بين البنوك مستقرا على المدى القصير، وأن عوامل الطلب والعرض المتوازنة في السوق.

وأشار إلى أنه بشكل عام، فإن سعر صرف الروبية الباكستانية إلى دينار بحريني ثابت، مما يشير إلى سوق صرف أجنبي صحي.

وظلت الروبية الباكستانية مستقرة مقابل الدينار البحريني في سوق الصرف الأجنبي بين البنوك في 3 يونيو 2023، وأغلق الروبية الباكستانية عند. 769.97 روبية للدينار بحريني، حيث بقي دون تغيير عن سعر إغلاق اليوم السابق.

وبحسب محللي السوق، يعود ثبات سعر الصرف إلى (الدينار البحريني) إلى استقرار تدفقات عائدات التصدير وتحويلات العاملين، إلا أن الطلب على الدينار البحريني قد يزداد في الأيام المقبلة بسبب المدفوعات الخارجية المقبلة، الأمر الذي قد يضغط. على الروبية الباكستانية، بحسب القناة.

وبشكل عام، من المتوقع أن يظل سوق الصرف الأجنبي بين البنوك مستقرًا على المدى القصير بسبب عوامل العرض والطلب المتوازنة.

وانخفضت قيمة العملة الباكستانية أمام الدولار في الفترة الماضية، لتسجل مستوى تاريخيًا وسط حالة الغموض بشأن إحياء حزمة الإنقاذ المعطلة مع صندوق النقد الدولي.

وأوضح البنك المركزي الباكستاني أن قيمة العملة تراجعت لتسجل 285 روبية أمام الدولار مقابل 263 الأربعاء، في أكبر تراجع لها خلال يوم واحد.

وتسعى باكستان إلى إحياء حزمة إنقاذ بقيمة سبعة مليارات دولار تم الاتفاق عليها مع صندوق النقد الدولي في عام 2019 لكنها تعطلت عدة مرات بشأن عدم قدرة إسلام أباد على الوفاء بشروط الصندوق.