+A
A-

إرشادات السلامة لحجاج بيت الله تحت شعار "نعتني بصحتك لتكمل حجتك"

تسعى وزارة الصحة الى نشر الوعي بين حجاج بيت الله مع اقتراب موسم الحج، حيث نشرت في حسابها الرسمي على منصة "الانستغرام" إرشادات من أجل سلامة الحجاج تحت شعار "نعتني بصحتك لتكمل حجتك".

وحثت الوزارة على أن يحافظ الحجاج على سلامة قدميهم أثناء تأدية المناسك وخصوصا لمرضى السكري وذلك بلبس الجوارب المريحة لحمايتها من أي تقرحات، مع تجنب المشي حافي القدمين.

واوصت الصحة الحجاج على استكمال التطعيمات الموصي بها قبل السفر، وحمل الكتيب الصحي للحج والعمرة، وأخذ قسط كافٍ من الراحة يوميا، وحلق الشعر في الأماكن المخصصة لذلك، ومراعاة النظافة.

وتابعت عليهم بغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، والاهتمام بنظافة الجسم والملابس والالتزام بآداب النظافة في أماكن الإقامة والأماكن العامة. كما يجب عليهم تناول الغذاء الصحي والذي يحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة، وشرب كمية كافية من الماء، واستعمال عبوات مياه الشرب الخاصة بهم وعدم مشاركتها مع الآخرين.

وأشارت وزارة الصحة الى أهمية ارتداء الكمام في الأماكن المزدحمة خصوصا لكبار السن والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة وأيضا الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الزكام مثل الرشح والعطس والسعال، واستخدام المناديل الورقية أثناء العطس أو السعال وإلقائها في النفايات.