+A
A-

إلغاء حجوزات الحجاج غير المطعمين ضد كورونا

قال الرئيس التنفيذي لأحد حملات الحج والعمرة محمود الكاظم لـ"البلاد" إنه تم إلغاء حجوزات بعض الحجاج الذين لم يستكملوا التطعيم المضاد لفايروس كورونا وتم استبدالهم بحجاج غيرهم.

وأشاد بجهود وزارة الصحة التي وفرت جميع المستلزمات التي تخدم حجاج بيت الله، حيث أفاد أنه تم استكمال جميع التطعيمات المطلوبة والتأكد من أن جميع الحجاج قد أكملوا جميع الجرعات المطلوبة من التطعيم المضاد لكورونا التي تعد من ضمن إجراءات وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

ونوه انه تم استكمال جميع الحجوزات مع طيران الخليج، حيث ستكون هناك رحلتين عن طريق مطار المدينة المنورة، تنطلق الرحلة الأولى بتاريخ 17 يونيو والرحلة الثانية بتاريخ 21 يونيو، والرجوع لجميع الحجاج بتاريخ 2 يوليو عن طريق مطار جدة.

وقال وليد المقهوي صاحب حملة الأحباب للحج والعمرة إنه تم استكمال جميع الإجراءات وتأمين الحجاج في مملكة البحرين وبقي فقط استكمال الإجراءات عبر "المسار السعودي"، معلقاً بالقول "الأمور طيبة والحمد لله".

وأشار الى أن عدد الحجاج 68 في الحملة وسيتم الانطلاق عبر الطائرة والحافلة، حيث ستتحرك الحافلة تاريخ 18 يونيو، وستقلع الطائرة تاريخ 19 يونيو من البحرين الى جدة ومن ثم الى المدينة والى مكة المكرمة بتاريخ 1 ذو الحجة لأداء مناسك الحج. وسيعود حجاج بيت الله تاريخ 3 و4 يوليو.

وجاء ذلك ضمن اخر التطورات والإجراءات التي توصلت إليها حملات الحج والسفر للاستعداد لموسم الحج.