+A
A-

المدرب حمد الفردان يجتاز دورة التدريب الدولية في التنس بجامعة هنغاريا

اجتاز المدرب الوطني الشاب حمد الفردان دورة التدريب الدولية في جامعة هنغاريا لعلوم الرياضة، حيث حصل الفردان على المركز الأول في الدورة مع تقدير امتياز.

وابتعث الفردان الفردان للمشاركة في هذا البرنامج من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية ضمن برنامج التضامن الأولمبي، حيث استمرت الدورة التدريبية لمدة شهرين في جامعة هنغاريا، وبمشاركة 12 مدربا من دول مختلفة، حيث نال الفردان تقدير امتياز بمعدل 4.92.

وأعرب المدرب الوطني حمد الفردان عن خالص شمره وتقديره النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم سموه المستمر للقطاع الرياضي، وحرص سموه على النهوض بالقطاع وتطوير الكوادر المنتسبة من اللاعبين والمدربين والإداريين، مما كان له بالغ الأثر فيما تحققه المملكة من إنجازات في مختلف الألعاب الرياضية.

كما أعرب عن شكره إلى اللجنة الأولمبية البحرينية ممثلة في أمينها العام السيد فارس الكوهجي، ومدير إدارة الاكاديمية الأولمبية باللجنة السيد نبيل طه لإتاحة له الفرصة للالتحاق بهذا البرنامج الذي أتاح له الفرصة لتطوير قدراته كمدرب، متمنيا ترجمة ذلك إلى إنجازات للمملكة في لعبة التنس على كافة المستويات.

وأشاد الفردان بدعم الاتحاد البحريني للتنس وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، مؤكد أن سعادته لا يدخر جهدا في دعم كافة المنتسبين للعبة، ويحرص على تطوير اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين من خلال ترشيحهم للبرامج التدريبية عالية الجودة لرفع مستوياتهم وتأهيلهم بالشكل المناسب من أجل الصالح العام للعبة.

وقال الفردان أن المشاركة في مثل هذه البرامج التدريبية المتقدمة يمنح المدربين الفرصة للتعرف على التقنيات الحديثة في عالم تدريب لعبة التنس، والتعرف على الأساليب التدريبية المختلفة التي تتميز بها المدارس التدريبية المتنوعة في اللعبة، مؤكدا أنه عاد بحصيلة كبيرة من المعلومات والمهارات التي اكتسبها من هذا البرنامج والتي سيسعى لتطبيقها في البحرين لرفع مستوى وأداء اللاعبين.