+A
A-

الرماني يانيك والبريطانية إيما يتوجان بلقبي فردي الأولاد والفتيات

اختتمت يوم أمس السبت منافسات الأسبوع الأول لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين فئة "J30" بتتويج اللاعب الروماني يانيك ثيودور بلقب مسابقة فردي الأولاد، وتتويج اللاعب البريطانية إيما كوهين بلقب مسابقة فردي الفتيات.
وأقيمت المباراتان النهائيتان في أجواء حماسية مميزة، حيث استمتع الحضور بالأداء الفني الراقي الذي قدمه اللاعبون في نهائي المسابقتين.
وشهد نهائي فردي الأولاد إثارة كبيرة بين اللاعبين الروماني يانيك ثيودور والإيطالي جوفاني جوكا، وخصوصا في بداية كل مجموعة من مجموعتي المباراة، إلا أن اللاعب الروماني نجح بعد ذلك في فرض أفضليته وحسم المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6/2، ثم كرر أفضليته في المجموعة الثانية وحسمها لصالحه أيضا بنتيجة 6/3 ليتوج بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق.

البريطانية إيما بطلة للفتيات

ولم تقل المباراة النهائية لفردي الفتيات عن نهلئي فردي الأولاد، حيث قدمت اللاعبتان البريطانية إيما كوهين والتركية آدا كومرو أداء كبيرا أكدتا من خلاله أحقيتهما ببلوغ المباراة النهائية.
وحسمت اللاعبة البريطانية المباراة لصالحها بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/3 و6/3.

تتويج الفائزين

وفي ختام منافسات البطولة، قام رئيس الاتحاد البحريني للتنس سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، وأمين السر العام للاتحاد السيد فؤاد الرويعي، وعضو مجلس الإدارة السيد محمد سلمان والحكم العام للبطولة السيد أحمد الحواج بتتويج الفائزين في مسابقتي الفردي والزوجي.
وكان نهائي الزوجي أقيم يوم الجمعة الماضي، حيث توّج اللاعبان دانييل بوغاتوف ومارات سالبيف ببطولة زوجي الأولاد بعد تفوقهما على الثنائي يانيك ثيودور وجاكوب سميتشكي بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهم 6/3 و6/2.
كما توجت اللاعبتان إيما فانتوسيس وآدا كومرو بلقب بطولة زوجي الفتيات عقب فوزهما في المباراة النهائية للبطولة على منافستيهما إيما كوهين ومي فاديدا بنتيجة 6/1 و6(6)/7 و10/6.

رئيس الاتحاد يشيد بالمشاركة الكبيرة في البطولة

وأعرب رئيس الاتحاد سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة في كلمة قصير بمناسبة ختام الأسبوع الأول من البطولة، عن سعادته بالعدد الكبير من المشاركين الذي شهدته البطولة، مؤكدا على أن هذه المشاركة تعكس مدى الثقة التي تحظى بها البطولات التي تقام في ضيافة الاتحاد، مشيدا سعادته بما قدمه جميع اللاعبين من مستويات متقدمة، وبالتزام اللاعبين الكبير وتعاونهم مع الحكام والذي ساهم في نجاح البطولة.