+A
A-

سلمان: وقفيات مآتم عالي في عهدة "الجعفرية"

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب عبدالنبي سلمان إن ممثلي مآتم منطقة عالي اجمتعوا مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية أمس الأول، حيث تمت مناقشة أهمية تسجيل الوقفيات التابعة للمآتم والحسينيات التي يتم الاستفادة من عوائدها لصالح دور العبادة “المساجد والمآتم”، إذ طالب ممثلو إدارات المآتم بعدم التصرف في الوقفيات وتسجيل وتوثيق عدد من الأراضي الموقوفة لصالح دور العبادة.
وذكر سلمان خلال اتصال هاتفي مع “البلاد” أنه تم تسليم مجلس إدارة الأوقاف ملفا يحتوى على مجموعة من الوقفيات التي تعود لعدد من المآتم في منطقة عالي، وتمت المطالبة بالحفاظ وتسجيل الوقفيات؛ لضمان عدم تحويل ملكيات الأوقاف.
إلى ذلك، أشاد ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية العضو البلدي عبدالله عاشور بجهود إدارة الأوقاف الجعفرية في توثيق وتسجيل الوثائق من سجل “سيد عدنان الموسوي”، حيث تعمل الأوقاف الجعفرية على جمع الوثائق وتسجيل الوثائق والمقابر والقفيات؛ حتى تكون موثقة بشكل رسمي.
ولفت عاشور إلى وجود نحو 50 وقفية في سادسة الشمالية تحتاج إلى التسجيل؛ لضمان توثيق ملكياتها بأسماء الحسينيات والمآتم والمساجد؛ وذلك لأجل الحفاظ على فوائد وعوائد المؤسسات.
بدورها، قالت الأوقاف الجعفرية إنها تبذل أقصى الجهود لمواصل العمل لتوثيق وتسجيل الوقفيات التابعة لها في مختلف مناطق المملكة، وبالتعاون مع كافة الجهات الرسمية المختصة وذات العلاقة وبالتنسيق مع الأهالي والمتولين استناداً لسجل العلامة السيد عدنان الموسوي الذي يعد المرجع الأول لتوثيق العقارات الوقفية خصوصاً القديمة منها.