+A
A-

جامعة البحرين ترشد طلبة الثانوي للتخصصات والخدمات والأنشطة التي تقدمها

اختتم في جامعة البحرين برنامج اللقاء الإرشادي للطلبة والطالبات المتوقع تخرجهم في المرحلة الثانوية نهاية العام الدراسي الحالي، لتعريفهم بجميع البرامج والتخصصات في كليات الجامعة، بالإضافة إلى آليات القبول والتسجيل، والخدمات والأنشطة التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة، والخدمات في المراكز العلمية. وحضر البث عدد كبير من الطلبة، بالإضافة إلى عدد كبير من أولياء أمور الطلبة. 

ونظمت عمادة شؤون الطلبة حلقات إرشادية، خلال ثلاثة أيام عبر البث الإلكتروني، عرض ممثلون عن كليات الجامعة أنواع البرامج الأكاديمية، والتخصصات فيها، وطبيعة الدراسة في كل كلية، والخطط الدراسية لكل برنامج، بالإضافة إلى عرض لعمادة القبول والتسجيل شرح كيفية الانضمام إلى الدراسة في الجامعة وشروط القبول، وآلية التسجيل، وتوزيع الدرجات، ولوائح الحذف والإضافة. وقد تعرف الطلبة إلى القوانين واللوائح المسلكية الداخلية التي تنظم الدراسة في الجامعة.

وافتتحت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي، برنامج اللقاء بكلمة رحبت فيها بالطلبة، وأكدت اهتمام العمادة بتوفير الخدمات التي ترتبط بالتحصيل الأكاديمي، والإعداد التربوي، والثقافي والفني والرياضي، من خلال دوائر العمادة وشعبها، وقالت: "نبذل جهدنا من أجل توفير المناخ والبيئة الملائمة لخلق حياة جامعية أفضل لكم، وذلك من خلال تأدية دور متناسق ومتكامل للعملية التعليمية في الجامعة، وتوفير أفضل الإمكانات، لاكتشاف طاقاتكم ومهاراتكم وإبداعاتكم، للمشاركة والمساهمة في العمل الطلابي على كافة أصعدته، إضافة إلى طرح شبكة واسعة من البرامج والخدمات عالية الجودة، وتوفير كل ما يُمَكِّنُكُم من الإبـداع والابتكــار".

وعرضت في البرنامج الإرشادي في اليوم الأول البرامج الأكاديمية لكليات: الحقوق، وتقنية المعلومات، والعلوم، بالإضافة إلى عمادة شؤون الطلبة، وعمادة القبول والتسجيل، ومركز اللغة الإنجليزية. وفي اليوم التالي عرضت كليات: التعليم التطبيقي، والآداب، والعلوم الصحية والرياضية. بينما عرضت كليتا الهندسة وإدارة الأعمال برنامجهما الإرشادي في اليوم الثالث. 

ويأتي هذا البرنامج في إطار الخدمات التي تقدمها جامعة البحرين إلى طلبة المرحلة الثانوية قبل تخرجهم نهاية كل عام دراسي، حيث يتم خلال اللقاء اطلاعهم على الأقسام والتخصصات التي يمكن أن يسجلوا فيها للدراسة، بالإضافة إلى الخدمات والأنشطة التي توفرها عمادة شؤون الطلبة، واللوائح والقوانين الداخلية للجامعة.