+A
A-

وزير الداخلية يشيد بالعلاقات التاريخية مع المملكة المتحدة والممتدة لما يزيد عن 200 عام

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم، الفريق طيار مارتن سمبسون كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة ، وذلك بحضور سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

وقد رحب معالي الوزير بزيارة الفريق سمبسون ، منوها إلى أهميتها في تعزيز التواصل وتبادل وجهات النظر في إطار التعاون والتنسيق الأمني وفتح آفاق جديدة من العمل المشترك ، مشيداً معاليه بالعلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ، والتي تمتد لما يزيد عن مائتي عام .

وخلال الاجتماع ، ثمّن معالي وزير الداخلية ، عاليا ، حكمة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، ورؤية جلالته الثاقبة ، والتي تبقى الداعم الأساسي في حفظ أمن البحرين وسلامتها الإقليمية في ظل المتغيرات والتحديات المتسارعة.

من جهته ، عبّر كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة عن تقديره للبرامج والمشاريع التي أطلقتها مملكة البحرين في مجال تعزيز حقوق الإنسان ، وفي مقدمتها المشروع الحضاري للعقوبات البديلة وبرنامج السجون المفتوحة.
وتم خلال اللقاء ، بحث مجالات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الصديقين ، وعدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بحماية الأمن الإقليمي.