+A
A-

وفد من أمانة "الشورى" يقوم بزيارة استطلاعية لمجلس الأمة الكويتي

قام وفد من الأمانة العامة لمجلس الشورى بزيارة استطلاعية إلى مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة، والتي تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الأمانتين العامتين بالمجلسين على صعيد تبادل المعارف والخبرات في مجالات العمل المساند الذي تضطلع به الأمانات العامة تجاه العملية التشريعية.
والتقى الوفد خلال الزيارة والتي استمرت ليومين، بسعادة الأمين العام لمجلس الأمة عادل اللوغاني، والذي أكد أهمية التنسيق الدائم والمستمر بين أمانات المجالس التشريعية في دول التعاون الخليجي بما يتناسب مع حجم القواسم المشتركة والعلاقات المتميزة التي تربط بين شعوبها، مبينًا أن تبادل الزيارات من شأنه نقل وصقل خبرات العاملين في المجالس التشريعية وتطوير أعمالها، موضحا أن مجلس الأمة منفتح على تلك الزيارات ويضع كل إمكانات قطاعاته لإنجاحها.     
وخلال اللقاء نقلت السيدة عبير العبيدلي مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات رئيسة الوفد، تحيات سعادة السيدة كريمة العباسي الأمين العام لمجلس الشورى، وتأكيدها على الحرص على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين المجلسين بما يواكب علاقات الأخوة الراسخة والمتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
كما التقى الوفد بعدد من المسؤولين بالأمانة العامة لمجلس الأمة، حيث تم الإطلاع على آليات العمل في مختلف قطاعات وإدارات الأمانة العامة لمجلس الأمة، في مجالات تقنية المعلومات والشؤون المالية، والإعلام والتدريب، وكذلك الإعداد للجلسات العامة، ودعم عمل أعضاء المجلس، كما قام الوفد بجولة تعريفية لمعالم مجلس الأمة، تضمنت زيارة مبنى صباح الأحمد ومسرح مجلس الأمة، وقاعة عبدالله السالم حيث تنعقد جلسات المجلس، ومكتبة المجلس.
وتأتي هذه الزيارة تنفيذًا لخطط التطوير الإداري والمهني بالأمانة العامة لمجلس الشورى من أجل التعرف على أفضل الممارسات في عمل الأمانات العامة بالمجالس التشريعية الصديقة والشقيقة.
ويضم وفد الأمانة العامة لمجلس الشورى كل من: السيدة عبير العبيدلي مدير تقنية المعلومات والاتصالات، وفاء الذوادي رئيس الإعلام والتواصل، سلمان مرزوق رئيس دعم الأعضاء، حسين منصور مشرف مشتريات وعقود، خالد الهتيمي منسق جلسات أول، ناهد التميم أخصائي تنمية أداء برلماني أول.