+A
A-

الاسكان: إمكانية الحصول على تمويلات تسهيل بجميع أنواعها حتى دخل 150 ديناراً

قالت وزارة الاسكان والتخطيط العمراني أن برنامج مزايا يقدم من خلال البنوك التجارية فقط، عدا بنك الاسكان الذي يقدم تمويلات تسهيل بأنواعها المختلفة.

وأشارت إلى أن يمكن لأصحاب الطلبات التـي ليــس لـهـا سـقف للراتب التحويل إلى تمويلات تسهيل بجميع أنواعها بغض النظر عن دخلهم الشهري.


وفي ردها على استفسار أحد المواطنين عبر خاصية “الدايركت مسج” بحسابها على “الانستغرام” بشأن امكانية الحصول على تمويل اضافي لاحقاً للتعديل على المسكن بعد الحصول على تمويل تسهيل عقاري من بنك الاسكان، ذكرت الوزارة "في التمويلات الإسكانية الجديدة يتاح لك في أي وقت بعد الحصول على التمويل من بنك الإسكان التقدم للحصول على تمويل عقاري تجاري من أحد البنوك المشاركة للتعديل أو الاضافة أو الترميم أو لتكملة مبلغ شراء العقار".


وقال أحد المتابعين، إذا انتفعت بمزايا التقليدي أو المستحدث هل أستطيع استبدال العقار أسوة بتمويلات تسهيل وذكرت وزارة الاسكان والتخطيط العمراني "في برنامج مزايا التقليدي والمستحدث يصبح استبدال العقار مرتبط بأنظمة البنك الممول، حيث يتعذر لدى بعض البنوك الاستجابة لطلب الاستبدال، والبعض قد  يوافق وذلك بحسب الأنظمة الإدارية والمالية للبنوك الممولة، ولا تكون الوزارة طرفاً في خضوع العملية للموافقة أو الرفض".


وعن امكانية المواطن الذي يقل دخله عن 320 دينار ولديه طلب اسكاني قائم الحصول على تمويل تسهيل عقاري، أكدت الوزارة امكانية التقدم للحصول على تمويلات تسهيل بجميع أنواعها حتى دخل 150 دينار.