+A
A-

هيئة تنظيم الاتصالات تستضيف مؤتمر القمة العالميّة لتقنيات شبكة الجيل السادس (6G) 

استضافت هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين مؤتمر القمة العالميّة لتقنيات شبكة الجيل السادس (6G) في الثالث والرابع من مايو الماضي، وتأتي استضافة مملكة البحرين لهذا الحدث العالمي لتؤكد على مكانتها الرائدة في عالم الاتصالات والتزامها بالبقاء دائمًا في طليعة مسيرة الابتكار. 

ويعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات المهمة التي تستضيفها مملكة البحرين كونها تجمع العديد من ممثلي قطاع الاتصالات والقطاعات ذات الصلة ومتخذي القرارات من شتّى أنحاء العالم لمناقشة آخر مستجدات الجيل التالي من تقنيات الاتصالات المتنقلة. مما يتيح لجميع حضور هذا المؤتمر سواء حضور أو عن طريق تقنية الاتصال المرئي فرصة قيّمة وفريدة من نوعها لمشاركة المعرفة وتبادل الأفكار والتعاون بشكل وثيق لتطوير هذه التكنولوجيا الجديدة.  

ضمت الحلقات النقاشيّة والكلمات الرئيسيّة خبراءً من مملكة البحرين والإمارات العربيّة المتحدة والأردن وتايلاند والصين وأوروبا والمملكة المتحدة وكندا وغيرها من البلدان. كما تم مناقشة عدة محاور غطت نطاقًا واسعًا من الموضوعات المتعلقة بتقنيات شبكة الجيل السادس (6G)، كان أبرزها: البحث والتنسيق المسبق لمعايير  6G، العائد الاقتصادي لل 6G، بناء مستقبل أكثر استدامة مع 6G.   تمتلك هذه التقنيات مزايا وقدرات متطورة، بجانب دورها المحوري في دعم نمو الاقتصاد الرقمي، فإنها أيضًا تعزز مبادرات التحوّل الرقمي على جميع القطاعات، فضلًا عن تطوير مجالات التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وغيرها.