+A
A-

وزير العمل لـ"البلاد": توظيف 7101 بحريني بالأشهر الثلاثة الأولى من 2023

أكد وزير العمل جميل حميدان أن عمال البحرين يحظون بدعم عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واهتمام خاص من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.


وقال وزير العمل إن الإيمان بالشراكة المجتمعية جسّد التعاون الثلاثي بين العمال وأصحاب العمل والحكومة في سبيل ترجمة الأهداف الوطنية ذات الأولوية، وفي مقدمتها توفير فرص العمل اللائقة للمواطنين، إضافة إلى البناء على ما تحقق من إنجازات.


وتابع الوزير “جرى توظيف 7101 بحريني في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام؛ إذ تجاوزنا المعدل المحدد للتوظيف”.


وأردف أن “الجو السائد بين الجميع بمناسبة يوم العمال العالمي لابد أن يستغل في سبيل تعزيز المنجزات وزيادة المكاسب والتعاون الإيجابي المثمر بين الجميع بعد تشخيص المشكلات ومعرفة حدودها وتحديد الحلول الناجعة؛ لحلها بشكل جماعي وعبر تضافر جهود الجميع”.


جاء ذلك في تصريح حميدان لـ “البلاد”، على هامش حفل التكريم الذي أقامه الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بمناسبة يوم العمال العالمي، والذي حظي برعاية سامية من لدن ملك البلاد المعظم، صباح أمس، بمركز البحرين للمؤتمرات في فندق كراون بلازا.


وأشار حميدان إلى أن المدخل الرئيس نحو شغل البحرينيين الوظائف اللائقة وبأجور عالية يعود إلى امتلاكهم المهارات والقدرات، لافتا إلى توفير الوزارة برامج متخصصة في جميع المجالات وبما في ذلك برنامج “فرص” أو “تمهيد” أو “ضمان”، التي تعد برامج مبتكرة وذات ارتباط برفع سقوف الدعم المالي والارتقاء بالمهارات.


ولفت إلى أنه سيجرى تطوير برامج التدريب في الفترة المقبلة وبشكل أكبر، بما في ذلك برامج التدريب على رأس العمل.


وذكر أن التدريب والتأهيل وتحقيق مواءمة أكبر بين احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم كفيل بتوفير فرص كبيرة لتسريع وتيرة التوظيف على أسس متينة وثابتة تساعد على جذب الاستثمار وتطوير بنية سوق العمل.


وأكد أن هناك انتعاشا اقتصاديا للعديد من القطاعات الجاذبة للبحرينيين في مملكة البحرين، وقال إننا مستمرون في توفير التدريب والتأهيل والحوافز وبالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)؛ لتسريع وتيرة التوظيف.