+A
A-

لا إلغاء لطلب رب الأسرة الإسكاني لعمله بالخارج

أوضحت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بأنه لا يلغى الطلب الإسكاني لرب الأسرة الذي يعمل بالخارج طالما تقيم أسرته في مملكة البحرين لافتة إلى إمكانية التحويل إلى التمويلات الإسكانية الجديدة في حال انطبقت الشروط والمعايير.

وأشارت إلى أن قسط التمويلات الإسكانية الجديدة "تسهيل“ ثابت ولا يخضع بشكل مستمر للتحديث ولا يتناقص الدعم المادي للمنتفع طوال فترة السداد، ويبقى القسط المتحصل من المنتفع ثابت حتى انقضاء سنوات السداد.

وفي ردها على استفسار أحد المواطنين عبر خاصية “الدايركت مسج” بحسابها على “الانستغرام” بشأن  امكانية ‎بناء شقة منفصلة في فيلا والده‎ عبر  الحصول على تمويل لبناء وتجهيز المسكن، ذكرت الوزارة "نعم يمكنكم الحصول على تسهيل البيت العود “ وللمنتفع الحق في شراء أو بناء مسكن على هيئة شقة سكنية أو ملحق ارضي منفصل او متصل بشرط ان يقر مالك العقار بالموافقة على نقل الملكية والبناء في العقار، أو القيام بأعمال الإضافة فيه، ومن ثم تنتقل ملكية المسكن إلى المنتفع بوثيقة ملكية مستقلة أو أسهم مشاعة".

وقالت احدى المتابعات، أنا مطلقة ولدي طلب إسكاني قائم، هل يمكنني التحويل على التمويلات الإسكانية الجديدة، وذكرت الوزارة "‎نعم، في حال كان الطلب قائم، فإنه يمكن تحويل الطلب إلى برنامج التمويلات الإسكانية الجديدة، مع مراعاة الشروط والأحكام العامة لكل نوع من أنواع التمويلات، واختيار الأنسب لكم. ويمكن لصاحب الطلب العدول عن التحويل قبل صدور قرار تخصيص التمويل في أي وقت والاحتفاظ بطلبه الأصلي".

واستفسر أحد المواطنيين عن امكانيه حصوله (الزوج) على تمويل لبناء الارض التي امتلكتها زوجته وإذا كان يشترط تحويل ملكيتها له وقت التخصيص وقالت الوزارة "
‎نعم، يمكنك تحويل طلبك إلى التمويلات الإسكانية | الجديدة لبناء الأرض، حتى وان كانت الأرض مسجلة ‎بإسم الزوجة".