+A
A-

"الشورى" يناقش غدًا تعديل قانون "الضمان الاجتماعي" بما يمنح صلاحية إضافة فئات جديدة إلى المستحقين للمساعدات

يناقش مجلس الشورى في جلسته الرابعة عشرة في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس، والتي تنعقد يوم غد الأحد، تقرير لجنة الخدمات، بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 2006م، بشأن الضمان الاجتماعي، والمتضمن توصية اللجنة بالموافقة على مشروع القانون.

ويهدف مشروع القانون إلى منح السلطة التنفيذية صلاحية إضافة فئات جديدة تستحق مساعدات الضمان الاجتماعي غير مشمولة بالمادة الثالثة من القانون رقم (18) لسنة 2006، كاستجابة للحالات الملحة التي قد تفرضها الظروف المالية والاقتصادية، والتي لا تشملها الفئات المحددة بنص المادة الثالثة من القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي.

كما يضمن مشروع القانون سرعة تقديم المساعدات المالية، وتقديم الرعاية الاجتماعية الشاملة لكل من لا يستطيع توفير مصدر رزق ملائم لحاجته ومتطلبات أسرته، والقضاء على الفاقة والعوز والحرمان من خلال توفير الأمن الاقتصادي للفرد والأسرة البحرينية المستحقة والتي لم تتضمنها المادة الثالثة من هذا القانون.

فيما سيتم في بداية الجلسة إخطار المجلس بالسؤال الموجه إلى سعادة وزير التربية والتعليم، والمقدم من سعادة العضو الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي بشأن تعزيز ثقافة السلامة الوقائية من مخاطر الحريق، ورد سعادة الوزير عليه.