+A
A-

الذكرى ال46 على رحيل العندليب عبد الحليم حافظ

صادف يوم أمس الخميس الذكرى ال 46 لوفاة النجم الأسطوري عبد الحليم حافظ، المعروف باعتزاز باسم "العندليب الأسمر". كان حليم من بين المطربين البارزين في صناعة الترفيه، ولد في 21 يونيو 1929، ولفظ أنفاسه الأخيرة في عام 1977. لم يكن معروفا فقط بموهبته الغنائية الممتازة ، ولكن أيضا لكونه ممثلا غزير الإنتاج ومديرا موسيقيا وقائدا.
غالبا ما يشار إليه باسم "معبود الجماهير" ، وكان أحد أنجح النجوم المصريين النادرين، مع أكثر من خمسين أغنية و16 فيلما باسمه طوال حياته المهنية، وقدم حفلات موسيقية في أماكن شهيرة مثل قاعة ألبرت الملكية في لندن، وقدم العديد من الأغاني في دار الأوبرا المصرية وغيرها، اشتهر المغني والموسيقي الرائع بنجاحه في أغنية "أهواك" من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.


منذ ذلك الحين وحتى يومنا الحاضر، أثبت عبدالحليم حافظ نفسه كواحد من أعظم الموسيقيين المصريين وأساطير الغناء جنبا إلى جنب مع أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ومحمد فوزي وشادية.
توفي النجم المخضرم عن عمر يناهز 48 عاما بعد محاربة دودة طفيلية لعدة سنوات.
كان هناك العديد من الممثلين والمغنين الذين قدموا العديد من الأفلام الناجحة في شباك التذاكر في مصر، ومع ذلك، كان لعدد قليل جدا تأثير دائم على أجيال مثل حافظ. على الرغم من وفاته، إلا أنه كان ولا يزال أحد أهم وأنجح المطربين والممثلين المصريين.