+A
A-

شيرين رضا ضمن Womenovationا لمعنية بدعم النساء


انضمت النجمة شيرين رضا إلى مجلس أمناء مؤسسة Womenovation الذي اجتمع الأسبوع الماضي في مبنى قنصلية بوسط البلد، بحضور غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ووزيرة التضامن السابقة، ومايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وتهدف مؤسسة Womenovation إلى تحقيق تقدم في التنمية المستدامة من خلال دعم المزيد من رائدات الأعمال المبتكرات من اجل تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء.

تهتم شيرين رضا بالعمل العام ولها كثير من المشاركات في كيانات تخدم المجتمع، وفي 2019 اختارت الجمعية المصرية للتوحد شيرين رضا سفيرة حملة إيد بتسلم إيد والتي تقام سنوياً للتوعية بأطياف متلازمة التوحد في مصر.

وفي 2022، شاركت شيرين في الاحتفالية التي أقامها صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع جامعة الدول العربية بمناسبة اليوم العالمي للسكان تحت شعار "عالم يسكنه 8 مليارات نسمة: نحو مستقبل يتسم بالقدرة على التكيف واغتنام الفرص وضمان الحقوق والخيارات للجميع".

شيرين أيضاً من أكبر المناصرات لحقوق الحيوان في مصر، ولفتت الانتباه إلى محنة الكلاب الضالة وتقود حملات متواصلة لمنع تعذيب كلاب الشوارع وتقوم بجمع التبرعات لمؤسسة حماية الحيوان. ووجهت نداءا محددا إلى وزارة الداخلية مطلع 2020 عبر قنواتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وحثتها على حماية الحيوانات المباعة في سوق الجمعة من المعاملة اللاإنسانية التي تتعرض لها.

في عام 2021، كرمت السفارة الصربية في مصر شيرين رضا لأعمالها المتميزة في السينما والتلفزيون وتقديراً لجهودها في حماية حقوق الحيوان بمصر.