+A
A-

اجتماعات "مكوكية" لبحث الموازنة

علمت "البلاد" أن رئيس مجلس النواب أحمد المسلم دعا لاجتماع ماليتي النواب والشورى الأسبوع المقبل وذلك لبحث الموازنة.

كما وستعقد اجتماعات جانبية للنواب مع أعضاء مالية النواب للتنسيق في سبيل تحقيق تطلعات المواطنين.

وأكد النائب محمد الأحمد في تصريح أخير له لـ"البلاد" أن رفع المستوى المعيشي للمواطنين سيكون من أولويات عمل اللجنة وأنه وأعضاء اللجنة استعدوا بشكل جيد لمناقشة ميزانية الدولة.

ولفت إلى أن لا يوجد وقت محدد للمناقشة لأن المجال مفتوح لها، مردفا، أن التعاون بين السلطتين يقلل المدة المطلوبة للانتهاء منها، مؤكدا أن ذلك يعتمد على التوافقات التي ستتم مع ترجمة برنامج الحكومة وتحقيق سقف مرضٍ لرفع المستوى المعيشي للمواطنين.

يذكر أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب تضم كل من النواب : محمد الأحمد "رئيسا"، محمد الرفاعي "نائبا للرئيس"، إيمان شويطر "عضوا"، أحمد السلوم "عضوا"، باسمة مبارك "عضوا"، زينب عبدالأمير "عضوا"، عبد الله الظاعن "عضوا" وحسن إبراهيم "عضوا".

من جانب آخر، بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى استعداداتها لمناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2023 – 2024 وأهم المحاور التي سيتم التطرق لها بالتعاون مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب.

كما وكلفت اللجنة الفريق المساند من الأمانة العامة لمجلس الشورى بعملية مراجعة الإجراءات التي تم القيام بها لبحث الميزانية العامة للدولة السابقة وإعداد البيانات المالية التي تضمنها الحسابين الختاميين للدولة للعامين 2021 – 2022، وتقارير أداء الميزانية، بقصد الاستفادة منها ضمن مداولات الميزانية الجديدة.