+A
A-

برنامج المجلس البلدي الشمالي " حياكم" يبدأ أولى فعالياته

نظّم المجلس البلدي للمنطقة الشمالية  برنامج "حياكم" باستضافة ممثلين عن وزارة التنمية الاجتماعية لعرض المشروع الاجتماعي "خطوة" حيث قدم في سياقه مدير إدارة المراكز وتنمية الأسرة والطفولة هناء ناصر ومشرف مراكز الأسرة المنتجة جواد الجد عرضاً تفصيلياً للمشروع وفوائده الاجتماعية والاقتصادية التي تعود بالنفع على المواطنين.

وقد أدار اللقاء رئيس المجلس البلدي الدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي وبحضور نائب رئيس المجلس البلدي السيدة زينة جاسم و عدد من السادة أعضاء المجلس وممثلين من مؤسسات المجتمع الأهلي وأفراد من المجتمعات المحلية في المحافظة الشمالية.

واستعرض ممثلي وزارة التنمية الاجتماعية أهداف وآليات عمل المشروع والإشارة إلى إن المشروع يشكل دعماً فعلياً للأسر المنتجة ويوفر المخرج القانوني للمنضمين في هذا النشاط التسجيل رسمياً في التأمينات الاجتماعية والاستفادة من نظام التقاعد، وبيّن العرض التزايد الملحوظ في التسجيل في المشروع بعد سن قانون التقاعد الجديد حيث بلغ عدد المسجلين (2500) مشارك، وبيّن العرض خصوصية المشروع بالإشارة إلى أن التسجيل في البرنامج لا يوقف خدمة الضمان الاجتماعي، ويتم البحث في المرحلة الحالية إجراء دعم تمكين للأسرة المشاركة في المشروع.
ودعا ممثلي الوزارة الحضور في العمل على نشر فوائد المشروع والدعوة للتسجيل في البرنامج للاستفادة من خصوصيته في توفير متطلبات خدمة التأمين للضمان الاجتماعي ودعم مشاريعهم الإنتاجية، وأثرى الحضور الحوارات والمناقشات التي جرت في تبيان الأهمية الاجتماعية لمشروع خطوة.

وقد أكد رئيس المجلس البلدي الدكتور سيد شبر الوداعي على أن برنامج حياكم يستهدف أهم القضايا والهموم التي تمس المجتمع المحلي بغرض إيجاد الحلول للمطالب الاجتماعية المختلفة.