+A
A-

بالفيديو: سمو الشيخ عيسى بن سلمان يفتتح معرض البحرين الدولي للحدائق

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، افتتح سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري معرض البحرين الدولي للحدائق الذي أقيم تحت شعار "الماء: تجديد الحياة" بمركز البحرين العالمي للمعارض.

وقد أكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة على أهمية معرض البحرين الدولي للحدائق وعراقته وما يحظى به من رعاية من حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، منوها باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتنمية القطاع الزراعي بما يدعم الوصول إلى الأمن الغذائي المستدام.

وأشاد سموه بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله للمعرض ولكافة المبادرات التي تستهدف تطوير قطاع الزراعة.

وتفقد سموه أجنحة المعرض، حيث نوه بما يشكله معرض البحرين الدولي للحدائق من منصة هامة للترويج للاستثمار في قطاع الزراعة والتعريف بالفرص الواعدة، مشيداً بالدور الذي تبذله المؤسسات الرسمية والخاصة من أجل تطوير المعرض وإبراز جهود مملكة البحرين في جعل الزراعة كأحد المقومات الأساسية للتنوع الاقتصادي والمحافظة على البيئة.

هذا وتفضل سموه بتكريم الفائزين بمسابقة نادي البحرين للحدائق، حيث فازت السيدة جليلة سيد مهدي بكأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في فئة الحدائق، ودلال سامي بكأس صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه عن فئة الزهور وعن فئة الخضروات.

كما فاز السيد فواز حمدان بكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة عن فئة التصوير الفوتوغرافي للمحترفين، والسيدة عصمت أحمد عن فئة الهواة، والسيد أركس سوني عن فئة الطلبة، فيما توجت السيدة بيثن رابنسون بكأس سمو الشيخة هيا بنت محمد آل خليفة لأفضل عرض للنباتات النادرة والغريبة.

الجدير بالذكر أنه يشارك هذا العام أكثر من 176عارضاً بتصاميمهم ومنتجاتهم وتقنياتهم وابتكاراتهم على مساحة تبلغ 18,000 متر مربع، ويحتضن المعرض جناح لسوق المزارعين البحرينيين، حيث سيتم تخصيص مساحتي عرض للفائزين بمحور أفضل مزارع بحريني بجائزة الملك حمد للتنمية الزراعية في الدورة الثالثة، بالإضافة إلى مساحات أخرى ستخصص لاثني عشرَ مزارعاً بحرينياً لعرض منتوجاتهم المحلية المتنوعة والمتميزة وذلك بهدف تشجيع المزارعين ودعم المنتج المحلي وإيجاد منافذ تسويقية مختلفة لهم، كما يعود جناح "حديقة خلاصي" بحلة جديدة حيث يضم عدد كبير من الأنشطة والألعاب الترفيهية والورش التعليمية والتوعوية ذات العلاقة بالمياه، بهدف نشر الثقافة بين الأطفال والعمل على غرس الاتجاهات الإيجابية نحو الماء وكيفية المحافظة عليه.

ويسلط المعرض الذي يفتتح أبوابه للجمهور خلال الفترة من 9 إلى 12 مارس الجاري الضوء على كافة التقنيات الزراعية التي تسهم في تنمية واستدامة القطاع الزراعي في المملكة، فضلاً عن استعراض مجموعة من المنتجات والحلول والابتكارات الزراعية التي تقدمها كبرى الشركات المحلية والخارجية التي تشارك في هذا الحدث الهام.