+A
A-

الحجيات تفتقر لأدنى الأساسيات والمرافق

أكد النائب محمد معرفي رغبته بالتقدم باقتراح برغبة بصفة الاستعجال في جلسة النواب المقبلة، بشأن اتخاذ الإجراءات السريعة من قبل الحكومة الموقرة لإنشاء ممشى وملعب نموذجي لأهالي مجمع رقم 939 في الرفاع الشرقي.
ويأتي هذا المقترح لعدة مبررات، وهي أن تعداد قاطني شقق مشروع الحجيات في المجمع السكني رقم 939 بلغ ما يقارب 2500 نسمة، وغالبيتهم من العوائل المتزوجين حديثاً، وهناك العديد من الأطفال الصغار الذين هم بحاجة إلى مساحة للعب والترفيه.
وأضاف، إن غياب هذه الخدمات الترفيهية يُعرقل مسألة التنمية المستدامة التي من أهدافها الرئيسية، توفير البيئة المستدامة وتطويرها، فضلاً عن أن الممشى سيُعد الوجه الحضاري لمنطقة الرفاع، والاستفادة منه لن تقتصر على أهالي المجمع، بل ستشمل أهالي منطقة الحجيات والبحير ووسند وهورة سند والنويدرات.
وطالب معرفي الحكومة الموقرة باتخاذ قرار جدّي باعتماد المقترح، وادراجه ضمن مشروع ميزانية الدولة لعام 2024-2023، لما تترتب عليه من فوائد تعم على المواطنين والمقيمين معاً، والتي هي حق غفلت عنه في الماضي بعض الجهات الحكومية المتمثلة في وزارة الأشغال ووزارة البلديات والتخطيط العمراني آنذاك، مشيراً إلى أن المنطقة تفتقر لأدنى الأساسيات والمرافق، مما سيحولها إلى منطقة كارثية في السنوات القليلة المقبلة.