+A
A-

أجواء استثنائية لزوار حلبة الصخير في جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

شهدت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، امس الجمعة، حضورا جماهيريا كبيرا للاستمتاع بفعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 الجولة الافتتاحية لموسم 2023، والذي ينطلق احتفالا باستضافة مملكة البحرين لسباقات الفورمولا1 للمرة التاسعة عشر.

وتعد المقابلات الحصرية لسائقي الفورمولا1 من ابرز الفعاليات التي استحدثتها حلبة البحرين الدولية لجمهورها هذا العام، حيث يستمتع الزوار بمشاهدة مباشرة لمقابلات حصرية مع أبرز نجوم الفورمولا 1 الحاليين والسابقين بالإضافة الى السائقين الاحتياطيين، وذلك على المسرح الرئيسي في قرية الفورمولا 1 الترفيهية، الواقعة خلف المدرج الرئيسي.

وشهد الجمهور يوم امس مقابلات حصرية مع سائقي فريق ألفا روميو فالتيري بوتاس وجو غوانيو، ولاندو نوريس وأوسكار بياستري من فريق ماكلارين، فرناندو ألونسو ولانس سترول من فريق أستون مارتن، يوكي تسونودا ونيك دي فريز فريق ألفا تاوري، بالإضافة الى رئيس فريق هاس قونثر ستينير، ورئيس فريق ألباين أوتمار سزفانيور.

ومن المنتظر ان يلتقي الجمهور يوم غد، الاحد، مع مجموعة أخرى من نجوم الفورمولا1، ومنهم الفرنسي تشارلز لوكلير سائق فيراري والاسباني كارلوس ساينز ، وبعد ذلك سيخطف سائقا فريق مرسيدس الأضواء اذ سيتواجد البريطاني لويس هاملتون ومواطنه جورج راسل، كما سيتواجد الأسطورة فيليبي ماسا، وبطل العالم السابق مرتين ميكا هاكينن.

وأشاد علي عصفور احد زوار حلبة البحرين الدولية في اليوم الافتتاحي لجائزة البحرين 2023 بجهود اللجنة المنظمة للسباق، مؤكدا أن سباق الموسم الحالي يشهد حماسا كبيرا من خلال حزم الفعاليات الترفيهية العائلية المصاحبة، والحفلات الغنائية لأشهر المطربين العالميين، والسباقات المساندة الأخرى.

وقال: "انها التجربة السادسة لي مع حلبة البحرين في جائزتها الكبرى، لقد عمل الجميع على جعل عطلة أيام جائزة البحرين استثنائية بالفعل، أجواء رائعة تجعل الزوار يستمتعون بيوم لا ينسى".

في حين اكد عبد الرحيم الدوسري حماسه للاستمتاع بمقابلة نجوم الفورمولا1 بشكل قريب وحصري فمثل هذه الأمور تبقى ذكرى لا تمحى، مشيرا إلى أنه كان من بين زوار الحلبة في فعالية ممرات الصيانة التي أقيمت "الخميس" حيث كان الحضور كبيرا جدا.

وأضاف: "حلبة البحرين تشهد نجاحات متواصلة ما يؤهلها لاستضافة ابرز الأحداث العالمية وما الجوائز التي حصلت عليها الا دليل اخر على ما حققته مملكة البحرين خلال السنوات الماضية من تطور كبير في استضافة الفعاليات الرياضية ".

من جهة أخرى ، استمتع بالأمس زوار "لؤلؤة الصخير" بأولى الحفلات الغنائية التي أعدتها الحلبة لزوارها، وذلك بحفل الفنان المرشح لجائزة غرامي الدي جي سناك والذي لاقى إقبالا كبيرا.

حيث اكد المواطن فاضل خليل سعادته بالأجواء السنوية التي تنظمها حلبة البحرين الدولية لجمهور جائزة البحرين للفورمولا1، عبر تنويع كبير لفعاليات هذا المهرجان الرياضية منها والترفيهية.

وأضاف: "الحفلات الغنائية من اجمل الفعاليات التي تشهدها الحلبة سنويا وبعد يوم اول من المنافسات على مضمار حلبة البحرين، واليوم كان الحفل استثنائيا ورائع وكان الجو العائلي جميل جدا".

من جانبها، قالت مرام تركي ان أجواء مهرجانات حلبة البحرين طوال العام تبعث على السعادة، فالقائمين على جائزة البحرين يعملون بشكل مستمر على احداث المفاجأت وصنع ليالي مثيرة لا تمحى من الذاكرة.

وأشارت تركي الى انها من عشاق سباق سيارات الفورمولا1 وبالأخص فريق مرسيدس وانها تتابع منافسات البطولة بشكل مستمر في جولاته الاسيوية حول العالم، وأضافت: "لقد كان سباق البحرين الموسم الماضي مثيرا جدا ومن اجمل منافسات 2022 قوة، أتمنى ان يتكرر الامر في سباق هذا العام".

ومن المنتظر ان تقدم الحلبة لجماهير سباق الفورمولا وان اليوم الحفل الغنائي للفنان كريغ ديفيد المرشح لجائزة غرامي، وسيكون الدخول للحفل مجاني وبدون رسوم إضافية، وسيبدأ الحفل مباشرة بعد انتهاء الإثارة على المضمار وذلك في 8:30 مساء على المنصة الرئيسية في المنطقة الترفيهية.

وتشهد منطقة الترفيه العديد من الفعاليات للاستمتاع بها وتجربتها ومن أبرزها: العجلة الدوارة العملاقة، والبيت المسكون، وذا بيست، بالإضافة الى تواجد العديد من الفرق المتجولة التي ستتجول وتبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم، ومنها عروض راقصات الباليه طوال القامة، عروض الفراشات والفلامينجو العملاقة، فرقة البيانو المميزة، فرقة بريما، فرقة باركل درامز وفرقة تريبل باتوكادا.

كما يحظى الأطفال بالنصيب الأكبر من المرح والترفيه وذلك من خلال عدد من الفعاليات والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضا، وأبرزها العرض المسرحي للساحر أوز، مسرحية علاء الدين والمصباح السحري، والعرض المسرحي الجميلة والوحش.