+A
A-

توصيل 975 منزلاً بشبكة الصرف الصحي

قال عضو المجلس البلدي الشمالي سلمان محسن أن يجري حالياً العمل على توصيل 975 عقار بشبكة الصرف الصحي في مناطق عدة بالمحافظة الشمالية.

وتابع " كما يجري العمل على إنشاء شبكة صرف صحي جديدة وبناء عدد من الخطوط الرئيسة والفرعية وعدد من غرف التفتيش في مجمع 457 في منطقة أبوقوة متوقعاً أن يتم البدء بالمشروع من غير محطة صرف صحي في الربع الرابع من العام الجاري في سبيل أن ينتهي في الربع الثاني من العام 2026 حيث يجرى حاليًا التنسيق من قبل وزارة الأشغال لإعداد وثائق المناقصة وطرح المشروع على مجلس المناقصات ولكون أن المشروع، سيخدم 875 عقارًا بالمنطقة.

جاء ذلك خلال حديثه لـ "البلاد" في ضوء اجتماعه مع ادارة الصرف الصحي بحضور ممثلين عن اهالي سرايا بوقوة وتحديداً مجمع 457 إضافة إلى ممثلين عن مجمع 441 بالسهلة الشمالية لمناقشة موضوع الصرف الصحي وذلك يوم الأحد الماضي.

كما أوضح محسن أن جرى تم الاتفاق مع أهالي السهلة الشمالية على إنشاء شبكة صرف صحي جديدة وبناء عدد من الخطوط الرئيسة والفرعية وعدد من غرف التفتيش كون أن المشروع كفيل بخدمة 100 عقار بالمنطقة لافتاً إلى أنه لا يزال في مرحلة التصاميم التفصيلية.

وقال محسن: سرايا تعاني من عدم وجود شبكة صرف صحي منذ قرابة 15 سنة الى عشرين سنة لدرجة أن أصبحت البيوت متهالكة بسبب تشبع المنطقة بالماء، الأمر الذي تسبب في استياء الأهالي لدرجة وأن البعض اضطر إلى بيع منزله بسعر أقل من الشراء والانتقال لمنطقة تحوي على شبكة صرف صحي.

وأضاف "أهالي منطقة السهلة الشمالية راسلوا وزارة الاشغال بشأن طريق 4158 بمجمع 441 إلا أن الرد شكل لهم صدمة قوية وأثار استغرابهم كون أن تبين أن هذا الطريق غير مدرج في ميزانية 2023 -2024 رغم انه يحوي على ما يقارب 100 منزل".

وتقدم محسن بشكره الجزيل إلى وزارة الاشغال على جهودهم الحثيثة مختتماً " لابد أن تكون هناك مراعاة لبعض المجمعات الضرورية والتي مرت عليها سنوات من دون شبكة صرف صحي كما هو حاصل في مجمع 457 بسرايا".